إعلان

السعودية تؤيد انسحاب ترامب من الاتفاق النووي

09:02 م الثلاثاء 08 مايو 2018

وزير الخارجية السعودي عادل الجبير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي)

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، أنها تؤيد وترحب بالخطوات التي أعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حول انسحاب بلاده من الاتفاق النووي.

وذكرت قناة الإخبارية السعودية، أن المملكة تؤيد ما تضمنه الإعلان من إعادة فرض للعقوبات الاقتصادية على إيران، وأن تأييد المملكة السابق للاتفاق النووي كان مبنيًا على قناعة بضرورة العمل للحد من انتشار أسلحة الدمار.

وذكرت القناة، أن إيران استغلت العائد الاقتصادي من رفع العقوبات لزعزعة استقرار المنطقة، واستفادت من رفع العقوبات لتطوير صواريخها الباليستية ودعم الجماعات الإرهابية.

وكان الرئيس الأمريكي أعلن انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي، وقال إنه لا يمكن منع إيران من امتلاك قوة نووية بشروط الاتفاق النووي الحالي.

وأضاف ترامب أنه سوف يتم فرض عقوبات جديدة على إيران، مذكرًا بأنه حاول تعديل الاتفاق وإلا ستنسحب الولايات المتحدة الأمريكية منه، وذلك منذ يناير الماضي.

وصرح في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض اليوم الثلاثاء بأن "النظام الإيراني يمثل العديد من التهديدات في الشرق الأوسط ويدعم الإرهاب والوكلاء مثل حزب الله وحماس. وهم قاموا بمهاجمة السفارة الأمريكية وقتلوا مئات الأمريكيين باستغلال ثروات شعبه".

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عن تأييد دولته لقرار الرئيس ترامب التاريخي بمواجهة النظام الإيراني الإرهابي، والتزامه بألا تحصل إيران على السلاح النووي الآن أو لاحقًا.

وأضاف نتنياهو، في مؤتمر صحفي، أن إسرائيل ستمنع الوجود الإيراني في سوريا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان