إعلان

روحاني يهدد بتخصيب اليورانيوم بصورة أكبر من السابق

09:17 م الثلاثاء 08 مايو 2018

الرئيس الإيراني حسن روحاني

كتب – محمد الصباغ:

هدد الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الثلاثاء، إن إيران سوف تخصب اليورانيوم بشكل أكبر من السابق لو فشلت المفاوضات في الأيام المقبلة مع دول كبرى بعد الانسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي.

وصرح روحاني أيضًا بأن أمريكا أثبتت أنها دولة تنقض العهود وأضاف أنه سيناقش مع الدول الغربية الموقعة على الاتفاق النووي الانسحاب الأمريكي.

وأضاف روحاني في خطاب تلفزيوني "الليلة رأينا تجسيدا لما قلناه قبل 40 عاما وهو أن أمريكا دولة تنقض العهود".

وتابع حديثه قائلًا "أمريكا دولة داعمة للإرهاب والتاريخ القريب شاهد على ذلك.. انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي ليس إلا تتويجا لمساعيها الحقيقية على الأرض".

ولم يعلن روحاني الانسحاب من الاتفاق النووي ردًا على الخطوة الأمريكية، مشيرًا إلى تكليف وزارة الخارجية بالتنسيق مع القوى الموقعة على الاتفاق.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني الذي وقعه سلفه باراك أوباما عام 2015 مع إيران والقوى الكبرى بريطانيا وألمانيا وفرنسا وروسيا.

ويأتي الانسحاب كجزء من الوعود الانتخابية التي تعهد بها ترامب، وعلى الرغم من الضغوط الأوروبية ومحاولاتهم تعديل الاتفاق من أجل إقناع ترامب بالبقاء.

وجاء القرار الأمريكي بعد تعيين وزير الخارجية الجديد ورئيس الاستخبارات السابق مايك بومبيو، ومستشار أمني جديد لترامب وهو جون بولتون والمعروفين بموقفهم المناهض لإيران.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان