إعلان

قرقاش عن مبادرة السعودية لدعم الأردن: تجسيد صادق لدورها العربي الخيّر

12:30 م الأحد 10 يونيو 2018

أنور قرقاش

القاهرة- (مصراوي):

أشاد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، بمبادرة العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، لدعم الأردن، مُعتبرًا أنها تُجسّد الدور العربي الخيّر للمملكة، بحسب قوله.

وكتب قرقاش في تغريدة عبر تويتر، الأحد: "مبادرة خادم الحرمين الشريفين بالدعوة إلى اجتماع دعم الأردن تجسيد صادق للدور العربي الخيِّر للسعودية، الريادة الإيجابية إرث المملكة وبوصلتها، والرياض يعوّل عليها".

1

كان العاهل السعودي دعا إلى عقد اجتماع رباعي، الأحد، في مكة المكرمة، لمناقشة سبل دعم الأردن للخروج من أزمته الاقتصادية الحالية.

ويشارك في اللقاء العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد.

وأجرى الملك سلمان، اتصالًا هاتفيًا، أمس السبت، مع الملك عبد الله، ركز على تنمية العلاقات الثنائية، وناقش التطورات الإقليمية الراهنة. وأكد الجانبان الحرص على توطيد العلاقات في شتى الميادين، وإدامة التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا، بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين والقضايا العربية.

وشهد الأردن، على مدى الأسابيع الماضية، احتجاجات شعبية واسعة غير مسبوقة منذ سنوات بالعاصمة عمان ومحافظات أخرى، ضد مشروع قانون ضريبة الدخل، الذي ينص على زيادة الاقتطاعات الضريبية من مداخيل المواطنين.

وأدت هذه الاحتجاجات إلى استقالة حكومة هاني الملقي، وتكليف عمر الرزاز تشكيل حكومة جديدة. وتعهد رئيس الوزراء الأردني الجديد بسحب مشروع قانون ضريبة الدخل، ما أدى إلى نزع فتيل الأزمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان