إعلان

اعتراض صاروخًا حوثيًّا في سماء مدينة جازان السعودية

09:02 م الأحد 10 يونيو 2018

ارشيفية

الرياض - (د ب أ)

اعترضت قوات الدفاع الجوي السعودي، مساء اليوم الأحد صاروخًا بالیستیًّا أطلقته الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنیة باتجاه جازان (جنوب غرب) المملكة.

وقالت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية، اليوم عبر موقعها الرسمي "إن الدفاعات دمرت الصاروخ فوق سماء جازان، حیث كان موجهًا لاستهداف المناطق المدنیة والآهلة بالسكان".

وأعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن الذي تقوده المملكة، أمس السبت، أن الدفاع الجوي السعودي تمكّن من رصد صاروخين بالستيّين أطلقا باتجاه مدينة نجران (جنوب غرب) المملكة على الحدود مع اليمن.

وذكر أن الصاروخين كانا مصوّبين باتجاه مدينة نجران في السعودية، وتم إطلاقهما بطريقة مُتعمّدة لاستهداف المناطق المدنية الآهلة بالسكان.

وكانت قوات الدفاع الجوي السعودية، دمرت في السادس من الشهر الحالي، صاروخًا أطلقته الميليشيات الحوثية باتجاه ميناء ينبع النفطي على البحر الأحمر (غرب) المملكة .

وخلال الأسابيع الماضية، تمكنت قوات الدفاع الجوي السعودية من إحباط كل محاولات الميليشا الإرهابية لاستهداف الداخل السعودي.

وبلغ العدد الإجمالي للصواريخ التي استهدفت المملكة 150، منذ بدء العمليات العسكرية للتحالف باليمن قبل ثلاث سنوات.

ومنذ 26 مارس 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مسلحي الحوثي، الذين يسيطرون على عدة محافظات بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر 2014.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان