إعلان

الحريري وميركل يبحثان مستجدات الأوضاع في لبنان والمنطقة

08:33 م الخميس 21 يونيو 2018

الحريري وميركل

بيروت (د ب أ)

أجرى رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري، مساء اليوم الخميس، في السراي الحكومي في بيروت محادثات مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، تناولت آخر المستجدات في لبنان والمنطقة وسبل تفعيل العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي للرئيس الحريري: إن المباحثات بين الجانبين "تناولت آخر المستجدات في لبنان والمنطقة وسبل تفعيل العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، لا سيما على الصعيد الاقتصادي والتبادل التجاري".

وشارك في المحادثات عن الجانب اللبناني وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال غطاس خوري وسفير لبنان في ألمانيا مصطفى أديب، وعن الجانب الألماني السفير الالماني في لبنان مارتن هوث والمستشاران نديم المنلا وهاني حمود، بحسب البيان.

وأضاف البيان أنه "بعد المحادثات دوّنت المستشارة ميركل كلمة في سجل الشرف.وأقام الرئيس الحريري على شرف المستشارة ميركل عشاء عمل في السراي الحكومي، شارك فيه أعضاء الوفدين اللبناني والألماني".

وكانت المستشارة الألمانية قد وصلت الى مطار رفيق الحريري الدولي مساء اليوم الخميس، على رأس وفد من رجال الأعمال في زيارة عمل الى لبنان تستمر يومين، تلتقي خلالها كبار المسؤولين في الدولة اللبنانية.

وتلتقي ميركل خلال زيارتها غداً الجمعة رئيس مجلس النواب نبيه بري، وتشارك مع الرئيس الحريري في ندوة مشتركة بين رجال الأعمال اللبنانيين والألمان في السراي الحكومي. كما تلتقي رئيس الجمهورية في القصر الجمهوري في بعبدا.وتجري مع المسؤولين اللبنانيين محادثات تتناول الأوضاع السياسية العامة في لبنان والمنطقة وسبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان