إعلان

استشهاد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي شرق خان يونس

06:35 م الجمعة 29 يونيو 2018

القاهرة - مصراوي:

أفادت "سكاي نيوز" في نبأ عاجل لها، باستشهاد طفل فلسطيني يبلغ من العمر 13 عامًا، برصاص الاحتلال الإسرائيلي شرق خان يونس.

وكان عدد الإصابات في صفوف الفلسطينيين ارتفع ليبلغ 134 إصابة بالرصاص الحي، وآخرون بالاختناق بينهم ثلاثة مسعفين جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، الذي أطلقه جنود الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في مسيرات العودة الشعبية السلمية على الحدود شرق قطاع غزة.

ونقل مراسل وكالة "وفا" الفلسطينية، عن مصادر طبية، أن 43 إصابة تم تحويلها إلى المستشفيات، و91 إصابة إلى النقاط الطبية وتمت معالجتها ميدانيًا، وأن من بين الإصابات حالة خطيرة شرق رفح جنوب القطاع.

وقام العشرات من الشبان بإشعال عشرات الإطارات المطاطية، في المناطق الحدودية، واطلقوا طائرات ورقية وبالونات علم فلسطين في الأجواء تحمل صوراً للشهداء من الضفة والقطاع.

وتدور مواجهات بين المئات من الشبان والفتية وقوات الاحتلال على مقربة من السياج الحدودي في مناطق مراكز المخيمات، على امتداد الشريط الحدودي شرق القطاع، وتحديدًا شرق مخيم البريج وسط القطاع وشرق مدينة رفح، جنوب القطاع، في جمعة من غزة إلى الضفة وحدة دم ومصير مشترك، وتقوم قوات الاحتلال بإطلاق الرصاص الحي وقنابل الغزل على المواطنين العزل.

وانطلقت حشود المواطنين باتجاه مناطق التماس مع الاحتلال الإسرائيلي شرق القطاع، بعيد صلاة عصر اليوم، وذلك بدعوة من الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة، التي تتواصل في غزة للأسبوع الرابع عشر على التوالي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان