إعلان

وزير الخارجية الألماني يشيد بالاتفاق الأوروبي حول سياسة اللاجئين

06:44 م الجمعة 29 يونيو 2018

برلين (د ب أ)

أشاد وزير الخارجية الألماني هايكو ماس اليوم الجمعة، بقرارات القمة الأوروبية بشأن سياسة اللاجئين ووصفها بأنها حل أوروبي جماعي.

وقال ماس اليوم الجمعة، خلال اجتماع مع نظيره الأرميني سوجراب منازاكانجان في برلين، إنه سعيد بهذا التوافق الأوروبي، مؤكدا أن رؤساء الحكومات الأوروبية تصرفوا بمسؤولية تامة.

وأوضح ماس أن جزءا من هذا النجاح يتمثل في مخاطبة دول مثل إيطاليا واليونان اللذين يتأثران بشدة بحركة الهجرة.

وذكر ماس أن من الضروري برغم جميع الأفكار الخاصة بإيواء مؤقت للاجئين أن يكون هناك اعتراف بالإبقاء على مستوى دولي لحمايتهم، "فلابد أن نلقي بالا لهذه المسألة تحديدا".

وأشار ماس إلى أن هذه النتيجة تعد أساسا لجميع المشاركين في الحكومة "ليتوجهوا الآن بمنهج عقلاني كامل إلى الخطوات التي يجب اتخاذها خلال الأيام المقبلة" وهي إشارة إلى النزاع الدائر في ألمانيا بين حزب ميركل وحزب وزير الداخلية هورست زيهوفر بخصوص اللاجئين.

وأضاف ماس أنه يتوقع أن يتفاعل جميع أعضاء الحكومة الألمانية بصورة بناءة وعقلانية مع قرارات بروكسل الأخيرة.

كان رؤوساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي اتفقوا من قبل على تشديد سياسة اللجوء إلى دول الاتحاد، حيث أقروا إيواء اللاجئين الذين يتم إنقاذهم من قوارب الموت مستقبلا داخل معسكرات استقبال مركزية بالاتحاد الأوروبي.وكان بعض رؤوساء الحكومات المحافظة اقترح النص على معسكرات مغلقة، إلا أن هذا المصطلح الغامض تم تعديله في البيان الختامي للقمة إلى "مراكز خاضعة للرقابة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان