إعلان

ترامب يلغي استقبال الفريق الفائز بمباراة "سوبر باول" بسبب الجدل حول النشيد الوطني

09:06 ص الثلاثاء 05 يونيو 2018

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ):

قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلغاء الزيارة التي كانت مقررة لفريق فيلادلفيا إيجلز إلى البيت الأبيض ، مرجعا السبب في ذلك إلى الخلافات وحالة الجدل التي أثيرت حول الوقوف لأداء النشيد الوطني.

وكان الزيارة مقررة إثر فوز الفريق بمباراة "سوبر باول" ، وهي المباراة النهائية لدوري كرة القدم الأمريكية ، والتي تحظى بشعبية هائلة في الولايات المتحدة.

وذكر بيان أصدره المكتب الإعلامي لترامب أن الفريق كان يرغب في إرسال وفد أصغر ، في حفل الاستقبال ، ولكن الرئيس الأمريكي قال إن الألف مشجع المقرر حضورهم الحدث "يستحقون الأفضل".

وقال ترامب إن أولئك الذين اختاروا عدم الحضور "لا يتفقون مع رئيسهم ، لأنه أكد على أنهم من المفترض أن يقفوا بفخر لأداء النشيد الوطني ، وأياديهم على صدورهم ، تكريما لرجال ونساء جيشنا ولشعب بلادنا العظيم".

وكان فيلادلفيا إيجلز قد توج بمباراة "سوبر باول" رقم 52 في شباط/فبراير الماضي ، لكن عددا كبيرا من لاعبي الفريق أعلنوا عدم حضورهم الزيارة التقليدية إلى واشنطن ، احتجاجا على ما يرونه "وحشية من قبل الشرطة وظلم عنصري".

وكان مالكولم جنكينز لاعب فيلادلفيا قد قام خلال الموسم الماضي برفع قبضته خلال عزف النشيد الوطني قبل انطلاق المباريات ، دعما لحركة "بلاك لايفز ماتر" (حياة السود تهم).

وقال جنكينز في تصريحات لشبكة "سي.إن.إن" عقب التتويج بالبطولة إنه لن يشارك في الزيارة المقررة إلى واشنطن ، حيث صرح حينذاك "أنا شخصيا لا أتوقع الحضور".

كذلك كان زميلاه كريس لونج وليجاريت بلونت ضمن 34 لاعبا لم يحضروا الزيارة إلى البيت الأبيض في العام الماضي ، بعد الفوز ب"السوبر باول" مع فريقهما السابق نيو إنجلاند باتريوتس.

وقال لونج في تصريحات أدلى بها في شباط/فبراير الماضي "لا ، لن أذهب إلى البيت الأبيض. هل تمزح معي؟."

بينما صرح بلونت قبيل غيابه عن الزيارة في العام الماضي "إنني لا أشعر بالترحاب في هذا البيت."

ومع ذلك ، وجهت الدعوة لمشجعين من أجل حضور ما وصفه ترامب بأنه سيكون احتفالية مختلفة من أجل تكريم "بلادنا العظيمة والإشادة بالأبطال الذين يكافحون من أجل حمايتها ، وأداء النشيد الوطني بصوت عال وبفخر".

وكان ترامب قد أعلن أنه سيحضر الحدث في الساعة الثالثة بالتوقيت المحلي من مساء اليوم الثلاثاء (1900 بتوقيت جرينيتش) ، برفقة فرقة مشاة البحرية الأمريكية وجوقة الجيش الأمريكي.

وشهدت الأعوام الأخيرة قيام عدد من لاعبي كرة القدم المحترفين الأمريكيين ، بالاتكاء على الركبة أو رفع قبضة اليد إلى الأعلى خلال ترديد نشيد "الراية الموشحة بالنجوم" الوطني ، قبيل بدء لمباريات.

وكان ترامب قد طالب في العام الماضي بإقصاء اللاعبين الرافضين للوقوف خلال عزف النشيد الوطني ، من فرقهم ، وقد فرضت رابطة الدوري الوطني لكرة القدم (إن.إف.إل) قبل أيام ، سياسة جديدة تحظر على اللاعبين الاتكاء على ركبهم خلال ترديد النشيد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان