إعلان

السعودية تواجه ألمانيا في آخر استعدادات كأس العالم.. أهم الأخبار المتوقعة اليوم

06:39 ص الجمعة 08 يونيو 2018

( مصراوى )

يواجه منتخب السعودية منتخب ألمانيا بطل النسخة السابقة من كأس العالم، في مباراة ودية ضمن تحضيرات المنتخبين لكأس العالم 2018، كأهم الأخبار المتوقعة اليوم في أجندة الاحداث التي يستعرضها "مصراوي" في السطور التالية:.

القاهرة.. نقل شعائر صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك من مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه، وموضوع الخطبة سيكون حول فضائل العشر الأواخر من شهر رمضان و"ليلة القدر".

نيويورك.. تعقد الجمعية العامة للأمم المتحدة جلسة لانتخاب خمسة أعضاء جدد غير دائمين لمدة عامين (2019 - 2020)، وتتنافس إندونيسيا وجزر المالديف على مقعد واحد لمجموعة آسيا والمحيط الهادئ، بينما الدول الأربع الأخرى - بلجيكا وألمانيا (لأوروبا الغربية ودول أخرى)، والجمهورية الدومينيكية (لأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي) وجنوب إفريقيا (لأفريقيا) - سوف تكون بدون منافس.

مالابيه (كندا).. تنطلق قمة الدول الصناعية السبع الكبرى، التي تضم ألمانيا وكندا والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا واليابان، وتنعقد القمة تحت رئاسة كندا في منتجع (لا مالبيه) بمقاطعة كيبيك الكندية، وسط نزاع تجاري بين الولايات المتحدة وشركائها بسبب رسوم واردات الصلب والألومنيوم وأيضا الاستياء الأوروبي من الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني والضغط على شركاتهم لتخرج من إيران.

بروكسل.. يجتمع وزراء دفاع حلف شمال الأطلسي (الناتو) لمناقشة الوضع الراهن في أفغانستان وتقييم مستوى التقدم الحاصل في مهمة الدعم الحازم، كما يتبادلون الآراء حول استمرار الدعم المالي الذي يقدمه الناتو وحلفاؤه لقوات الأمن الأفغانية.

هلسنكي .. يجتمع رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية فاليري جيراسيموف مع رئيس الأركان المشتركة للقوات الأمريكية جوزيف دانفورد، في فنلندا لبحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ناجمينا.. يلتقي وزير الخارجية الفرنسي جون ايف لودريان مع الرئيس التشادي ادريس ديبي في قرية بشرق تشاد بالقرب من الحدود السودانية، وذلك في إطار جولته الإفريقية التي تشمل إلى جانب تشاد، أثيوبيا والكونغو.

بيونج يانج.. يقوم فريق كوري جنوبي مكون من 14 عضوا بزيارة إلى كوريا الشمالية من أجل التحضير لافتتاح مكتب الاتصال المشترك الذي تم الاتفاق على فتحه في مدينة (كيسونج) الحدودية الشمالية خلال مؤتمرات القمة الأخيرة.

عواصم العالم.. تحيي دول العالم، اليوم العالمي للمحيطات 2018 تحت شعار (منع التلوث البلاستيكي وتشجيع الحلول التي تحافظ على صحة المحيطات)، ويسلط الاحتفال هذا العام الضوء على مخاطر التلوث البلاستيكي التي تنتشر على نطاق واسع ومتزايد بشكل سريع منذ حوالي نصف قرن.

برلين.. يواجه منتخب السعودية منتخب ألمانيا بطل النسخة السابقة من كأس العالم، في مباراة ودية ضمن تحضيرات المنتخبين لكأس العالم 2018، على ملعب باي أرينا بمدينة ليفركوزن الألمانية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان