إعلان

ارتفاع عدد شهداء مسيرات العودة في غزة إلى 3 وإصابة 618 آخرين

06:31 م الجمعة 08 يونيو 2018

أرشيفية

القاهرة - مصراوي:

استشهد ثلاثة مواطنين فلسطينيين بينهم طفل، وأصيب 618 بالرصاص الحي وبالاختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المشاركين بمسيرات العودة السلمية في قطاع غزة، حسبما ذكرت وكالة "وفا" الفلسطينية.

وأعلنت وزارة الصحة، في بيان لها، عن استشهاد الطفل هيثم محمد خليل الجمل (15 عاما) برصاص الاحتلال شرق خان يونس، فيما استشهد الشاب زياد جاد الله عبد القادر البريم استشهد متأثرا بجروحه التي أصيب بها شرق خان يونس، والشاب عماد نبيل أبو درابي (26 عاما) شرق جباليا.

وأوضحت الوزارة أن من بين المصابين 48 طفلا، و20 سيدة، ووصفت حالات 8 منهم بالخطيرة، و125 بالمتوسطة، و120 بالطفيفة.

وأفاد مراسل الوكالة نقلا عن مستشفيات القطاع، بأن من بين المصابين 117 مواطنا أصيبوا بالرصاص الحي، بينهم المصور الصحفي في وكالة الأنباء الفرنسية محمد البابا الذي أصيب بالرصاص الحي في قدمه اليمنى.

وانطلقت مسيرات جماهيرية بمشاركة آلاف المواطنين بعيد صلاة الجمعة صوب المناطق الحدودية، في ذكرى نكسة يونيو للتأكيد على هوية القدس العربية والإسلامية وحق العودة للشعب الفلسطيني، في الجمعة الحادية عشرة من فعاليات العودة بالقطاع.

وكان من بين المشاركين والدة الشهيدة المسعفة رزان النجار، وهي ترتدي معطف ابنتها الأبيض وبطاقتها الطبية، في إشارة إلى الاستمرار في مشوار الشهيدة الإنساني.

وأشعل عشرات الشبان الإطارات المطاطية في المناطق الحدودية، وأطلقوا طائرات ورقية وبالونات علم فلسطين في الأجواء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان