إعلان

ميركل تأسف لعدم انصياع أمريكا للالتزامات المتعلقة بالنفايات البلاستيكية

09:31 م السبت 09 يونيو 2018

ميركل

لا مالبي (د ب أ)

كثر الخلاف في قمة مجموعة الدول الصناعية السبع العام الجاري في كندا حول قضية حماية البيئة، حيث أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن أسفها لعدم انصياع الولايات المتحدة للالتزامات المتعلقة بالنفايات البلاستيكية.

وقالت ميركل اليوم السبت في حديثها في اليوم الأخير من القمة التي تستمر يومين، إن الولايات المتحدة هي البلد الوحيد من بين سبع دول كبرى التي رفضت الالتزام بجعل النفايات البلاستيكية قابلة لإعادة التدوير بحلول عام 2030.

وذكرت على هامش قمة لا مالبي في مقاطعة كيبيك الكندية أن "الولايات المتحدة تؤيد حماية المحيطات من حيث المبدأ، لكنها لا ترغب في المشاركة في أهداف قابلة للقياس كميا في هذا الصدد".

وهذا يجعل من هذه القضية واحدة من العديد من المجالات التي ستنتج بصددها القمة ما يسمى بإعلان "6 + 1"، في الوقت الذي لم تتفق فيه الولايات المتحدة مع شركائها فرنسا وألمانيا واليابان وكندا وبريطانيا وإيطاليا.

وأصبحت المستويات المتصاعدة من النفايات البلاستيكية في محيطات العالم موضوعًا ساخنًا في الأسابيع الأخيرة، مع اتجاه الحكومات في أوروبا إلى حظر بعض المنتجات التي يتم استخدامها مرة واحدة مثل الأعواد القطنية لتنظيف الأذن وماصات الشرب البلاستيكية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان