إعلان

مصادر: التوصل إلى اتفاق بين الحكومة السورية ومسلحي مدينة درعا

11:01 م الأربعاء 11 يوليه 2018

جنود من قوات النظام السوري في درعا

دمشق (د ب أ)

قالت مصادر سورية مطلعة، إن الحكومة السورية توصلت إلى اتفاق مع مسحلي المعارضة في مدينة "درعا البلد" مساء اليوم الأربعاء، وسيتم رفع العلم السوري فيها غدًا الخميس.

وأكدت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، أن الاتفاق ينص على تسليم المجموعات المسلحة سلاحها الثقيل والمتوسط، ويشمل مناطق درعا البلد وطريق السد والمخيم وسجنة والمنشية وغرز والصوامع.

وأكد المصدر أن "رفع العلم السوري في دوار المصري وسط مدينة درعا البلد وسوف يتم تسوية اوضاع المسلحين الراغبين بالتسوية، كما ستدخل القوات الحكومية السورية إلى بلدة طفس غداً الخميس".

وكانت القوات الروسية رفضت أمس طلب المسلحين الخروج من مدينة درعا باتجاه محافظة إدلب وعادت الحافلات التي كان من المقرر تنقل المسلحين وعائلاتهم من مدينة درعا البلد والريف الغربي إلى دمشق.

وكشفت المصدر أن "قادة المسلحين غادروا منذ عدة أيام اتجاه الأردن عبر بوابة الجمرك القديم/الرمثا مع جنوب مدينة درعا، كما توجهت مجموعات أخرى باتجاه ريف القنيطرة".

وخرجت مدينة درعا البلد من سيطرت القوات الحكومية منذ بداية عام 2012 وفشلت عشرات العمليات العسكرية التي قامت بها القوات الحكومية لاستعادتها، كما أطلقت فصائل المعارضة عدة عمليات للسيطرة على كل مدينة درعا لكنها فشلت في جميعا وظلت المدينة المقسومة إلى حيي درعا البلد والمحطة هدفاً للقذائف والصواريخ التي راح ضحيتها مئات القتلى والجرحى من المدنيين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان