إعلان

صحيفة كورية جنوبية: سول تدرس فرض تأشيرات مسبقة على المصريين

02:52 م الخميس 12 يوليو 2018

كوريا الجنوبية

كتبت - سارة عرفة:

رجحت صحيفة كورية جنوبية أن تلغي كوريا الجنوبية سياستها الحالية بشأن دخول المصريين للبلاد بدون تأشيرة وذلك بدءً من شهر أكتوبر المقبل.

وأشارت صحيفة "دونجا" في تقرير أن تلك الخطوة ستكون من أجل مواجهة الزيادة الهائلة في عدد المصريين الذين يتدفقون إلى كوريا الجنوبية من أجل طلب اللجوء أو الإقامة غير الشرعية، وبناءً عليه قررت وزارة العدل في كوريا الجنوبية إدخال سياسة جديدة تطلب من المصريين الحصول على "تأشيرة مسبقة" لدخول البلاد.

ولفتت الصحيفة إلى أن حوالي نصف طلبات القدوم كانت مقدمة من مصريين، لذا فإن الحكومة ترى أنه في حالة استمرار الوضع على هذا المنوال، ستصبح الأمور خارج نطاق السيطرة، لذا قررت تغيير السياسة الحالية.

وأوضح بعض المحللين أن وزارة العدل اتخذت مثل هذا الإجراء لاستباق القضايا المماثلة المتعلقة باللاجئين، بعد أن مرت كوريا الجنوبية بأزمة اللاجئين اليمنيين في جزيرة جيجو، بحسب الصحيفة.

ووفقا لوزارة العدل، فإنه ما بين يناير ومايو، تقدم 276 شخصا بطلبات لجوء في كوريا الجنوبية، وكان 112 منهم (40.6 في المئة) مصريين. وكثير منهم من رجال في العشرينات والثلاثينات من عمرهم، ومعظمهم لم تكن لديه خبرة سابقة بزيارة بلدان أجنبية.

وبحسب الصحيفة فإن عدد كبير من المصريين زعموا أنهم خضعوا لمحاكمات جنائية بسبب أنشطتهم المناهضة للحكومة وانهم متهمون بأنهم من الإخوان المسلمين. إلا ان معظم المستندات التي قدموها كانت مفبركة، وقال مسؤول من دائرة الهجرة والتجنييس في مطار انشتون الدولي إن التأكد من هذه المعلومات مكلف من حيث الموارد البشرية والمالية، بحسب الصحيفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان