إعلان

ترامب: لا أستطيع أن أقول ما سوف يحدث لمنطقة القرم الأوكرانية

06:13 م الخميس 12 يوليو 2018

دونالد ترامب

بروكسل (د ب أ)

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه لا يستطيع أن يقول ما سوف يحدث لمنطقة القرم الأوكرانية، التي ضمتها روسيا عام 2014، وذلك قبل لقاء مرتقب مع الرئيس الروسي فلامير بوتين.

ورفض ترامب، في تعليقات بعد قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، استبعاد احتمالية اعتراف الولايات المتحدة بضم روسيا لشبه جزيرة القرم، الذي أثار موجة غضب واسعة النطاق ودفع دولا أوروبية لفرض عقوبات.

وأضاف "ما سوف يحدث مع القرم من هذه اللحظة، لا أستطيع أن أقوله"، موضحا "ولكني غير سعيد بشأن القرم".

ومن المقرر أن يلتقى ترامب بنظيره الروسي الاثنين المقبل.

وكانت العلاقات الأمريكية-الروسية قد تراجعت لأدنى مستوياتها منذ الحرب الباردة عندما ضمت روسيا القرم ردا على عزل أوكرانيا للرئيس الموالي لروسيا واتجاهها نحو الغرب.

وقال ترامب إنه سوف يناقش مع بوتين التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية التي أجريت عام 2016، بالإضافة إلى الصراعات في سورية وأوكرانيا.

وأضاف" أتمنى أن نتفق، ولكن في النهاية هو منافس"، شخص ما كان يسأل : هل هو عدو؟ هو ليس عدو. هل هو صديق؟ لا، لا أعرفه بصورة كافية".

وأوضح " أتمنى يوما ما ربما أن يصبح صديقا".

وفيما يتعلق بقضية التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية التي أسفرت عن فوز ترامب بمقعد الرئاسة، قال ترامب إنه سوف يسأل بوتين بهذا الشأن " مجددا".

وقال " كل ما أستطيع أن أقوله: هل فعلت ذلك؟ أو لا تفعل ذلك مجددا، ولكنه ربما ينفى فعله ذلك".

وكان الرئيس الأوكراني بترو بوروشنكو قد قال في وقت سابق إنه ليس " خائفا " من أن الرئيس الأمريكي قد يعترف بضم روسيا للقرم.

وقال بوروشنكو " لدينا رسالة قوية من البيت الأبيض ووزارة الخارجية " حول عدم الاعتراف" بالضم غير القانوني للقرم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان