إعلان

وزير بريطاني يقول إن انتقاد ترامب لبلاده "ليس وقحا"

03:11 م الجمعة 13 يوليه 2018

الرئيس الامريكى دونالد ترامب

لندن - (د ب أ):

ذكر وزير بالحكومة البريطانية أن انتقاد الرئيس الامريكي دونالد ترامب لرئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي وعمدة لندن صادق خان، وإشادته بالمنافس السياسي لماي، بوريس جونسون، لم يكن أمرا وقحا، لكنه يعكس أسلوبه الشخصي المثير للجدل.

وقال آلان دونكان، وزير الدولة في وزارة الخارجية البريطانية لبرنامج (توداي) بالاذاعة الرابعة لهيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "دونالد ترامب شخص مثير للجدل من نواحي عديدة، هذا هو أسلوبه وهذا هو اللون الذي يجلبه إلى المسرح العالمي".

وأشار دونكان إلى التصريحات التي أدلى بها ترامب في مقابلة نشرتها صحيفة (ذا صن) الشعبية اليمينية، مساء أمس الخميس قائلا: "وهو بهذا المعنى غير تقليدي للغاية. لا أعتقد أننا نرى ذلك وقاحة".

وتابع دونكان أن المناخ، خلال مأدبة عشاء، أقيمت أمس الخميس قبل نشر المقابلة على الانترنت "كان خاصا جدا".

وقال للمذيع "لا أعتقد أنه من الوقاحة الثناء على بوريس جونسون. لا أعتقد أن ذلك أمر وقح على الاطلاق. يحق له أن يقول رأيه".

وكان ترامب قد انتقد موقف رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد (بريكست) في مقابلة أجراها مع صحيفة "ذا صن" البريطانية.

وقال ترامب: "أعتقد أن الاتفاق الذي تبرمه (ماي) ليس هو الاتفاق الذي صوت عليه الشعب، إنه ليس الاتفاق الذي كان في الاستفتاء".

وأضاف: "لقد عرضت على تيريزا ، التي أحبها، وجهات نظري حول ما يجب القيام به وكيفية التفاوض ... وأود أن أقول إنها ربما مضت عكس ذلك."

وتابع: "هذا أمر جيد، عليها أن تتفاوض على أفضل طريقة تعرفها".

وأردف قائلا: "لكن ذلك سيؤثر بالتأكيد على الاتفاق التجاري مع الولايات المتحدة، بطريقة سلبية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان