إعلان

"واشنطن بوست": أمريكا غبية جدًا

07:13 م الثلاثاء 17 يوليه 2018

دونالد ترامب

كتب: محمد عطايا

وصف مقال نشر في صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، الشعب هناك بـ"الأغبياء"، مدللًا على ذلك بما قاله رئيس الولايات المتحدة في أكثر من 9 مناسبات دولية، أعطى فيها دولته سمة "الغباء".

وتابع الكاتب الصحفي دانا ميلبانك، أن الرئيس ترامب يدعو الشعب الأمريكي، والإدارة بالأغبياء بينما قال عن نفسه في آخر اجتماع له مع أعضاء حلف الناتو، أنه "عبقري مستقر عقليًا".

وأضاف أن ترامب تطاول في الأونة الأخيرة بشكل أكبر، بعدما قدم رأي "ذكي"، قال فيه إن من يقود أمريكا أشخاص أغبياء، والقوانين هناك فاسدة وغبية.

وأكد ميلبانك، أن ترامب كرر جملته بطرق مختلفة، وذكرها في أكثر من قضية، عندما قال: "إن الولايات المتحدة تتعامل بشكل غبي في صفقاتنا التجارية.. كنا أغبياء في التعامل مع قضية العراق، وإيران، والصين، والمكسيك، وكندا، وأوروبا، والمسلمين، ولدينا أغبى قوانين للهجرة".

واستطرد الصحفي الأمريكي في مقاله بـ"واشنطن بوست"، أنه من بين الذين وجه لهم ترامب الإهانات، كان العاملين في إدارة البيت الأبيض، ومكتب التحقيق الفيدرالي، والفريق الوطني، وحزب الديمقراطيين، والصحفيين.

وفي مارس الماضي، نعت الرئيس الأمريكي مستشاريه في الأمن القومي بـ"الأغبياء"، خلال مكالمة هاتفية بين الرئيسين.

وعلى الرغم من أن تلك المكالمة وقعت شهر مارس الماضي، إلا أن مستشارين في الأمن القومي الأمريكي أوصوا ترامب ألا يهاتف بوتين، وطالبوه لاحقا بألا يهنئه على فوزه في الانتخابات الرئاسية في مارس الماضي.

وولم يتجاهل ترامب توصيات المستشارين فحسب، بل أخبر بوتين خلال المكالمة الهاتفية معه بأنهم "أغبياء ولا ينبغي الاستماع إليهم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان