إعلان

مصر تعرب عن خالص تعازيها في ضحايا حرائق الغابات في اليونان

02:00 م الخميس 26 يوليو 2018

كتبت - إيمان محمود

أعربت جمهورية مصر العربية، اليوم الخميس، عن خالص تعازيها في ضحايا حرائق الغابات في اليونان، التي اندلعت بمحيط منتجعي "ماتي ورافينا" شرق أثينا، والتي أوقعت نحو 81 قتيلاً على الأقل و187 جريحاً.

وأكدت مصر -في بيان لوزارة الخارجية-على وقوف مصر حكومةً وشعبًا مع حكومة وشعب دولة اليونان الصديقة في تلك المحنة، معربًا عن خالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا، ومتمنيا سرعة الشفاء للمصابين.

ومنذ الاثنين الماضي، اندلعت حرائق اليونان ويواصل رجال الإطفاء، عمليات البحث عن أشخاص عالقين فى بيوت أو سيارات متفحمة فى محيط منتجعى ماتى ورافينا شرق أثينا، اللذين اجتاحتهما الحرائق.

وقررت الحكومة اليونانية اتخاذ مجموعة من التدابير لصالح ضحايا حرائق الغابات المشتعلة فى بعض المناطق الواقعة بالقرب من العاصمة اليونانية أثينا، حسبما ذكرت وكالة أنباء (ذا جريك ريبورتر) اليونانية.

وأوضح المتحدث باسم الحكومة ديميتريس تزاناكوبولوس - عقب اجتماع طارئ للحكومة برئاسة أليكسيس تسيبراس، اليوم الخميس، أنه تم تقسيم هذه التدابير إلى ثلاث مجموعات: الأولى معنية بتدابير تقديم المساعدة الفورية إلى ضحايا حرائق الغابات، والتي تشمل إعانات بقيمة 5 آلاف يورو للعائلات والأشخاص الذين تضرروا من الحرائق و6 آلاف يورو للعائلات التي تضررت من الحرائق وتعول ثلاثة أطفال أو أكثر و8 آلاف يورو للشركات التجارية التى تكبدت خسائر جراء الحرائق.

كما تم إطلاق مجموعة ثانية متعلقة باتخاذ تدابير لصالح ذوي الضحايا، ومجموعة ثالثة متعلقة بتعويض الأشخاص والبلديات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان