إعلان

مبعوث أممي يبحث مع مسؤولين فلسطينيين واسرائيليين ضمان التهدئة

07:08 م الخميس 26 يوليه 2018

نيكولاي ميلادينوف

غزة - (د ب أ)

كشفت مصادر في حركة "حماس" عن عقد مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف لقاءات في قطاع غزة وإسرائيل لضمان التهدئة.

وذكرت المصادر أن ميلادينوف عاد مجددا إلى غزة اليوم بعد ساعات من لقائه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية وعدد من قيادات الحركة دون تفاصيل عن الزيارة والتي توجه بعدها إلى إسرائيل.

وأفادت المصادر بأن القصف الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة مساء أمس الذي أسفر عن مقتل ثلاثة من نشطاء حركة حماس يلقى بظلاله على لقاء المبعوث الأممي.

وتوقعت المصادر عقد "لقاءات ماراثونية" بين قادة حماس وميلادينوف خلال الساعات القادمة لمناقشة الأوضاع الأمنية والإنسانية في غزة.

وفي السياق، أعلنت مصادر في حماس عن اتصال هاتفي بين هنية ورئيس جهاز المخابرات المصرية اللواء عباس كامل للمرة الثانية خلال أربعة أيام.

وكانت كتائب القسام الجناح العسكري لحماس أعلنت اليوم عن رفع درجة الجهوزية للدرجة القصوى واستنفار جميع جنودها وقواتها العاملة في كل مكان على أثر تصاعد التوتر مع إسرائيل.

وشهد قطاع غزة على مدار الأسابيع الأخيرة حوادث توتر متكررة بين شن إسرائيل غارات جوية ومدفعية، أدت إلى عدد من القتلى والجرحى الفلسطينيين وإطلاق فصائل فلسطينية رشقات صاروخية محلية على جنوب إسرائيل.

وقتل يوم الجمعة الماضي أربعة فلسطينيين بينهم ثلاثة من نشطاء حماس إضافة إلى جندي إسرائيلي، ما استدعى تدخل وسطاء من مصر وقطر والأمم المتحدة لإجراء اتصالات مكثفة بغرض تهدئة الأوضاع في قطاع غزة.

ويتصاعد التوتر على أثر استمرار احتجاجات مسيرات العودة المطالبة بإنهاء الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ عام 2007 والتي قتل فيها 148 فلسطينيا منذ انطلاقها في 30 مارس الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان