إعلان

زامبيا والهند تبرمان 4 اتفاقات لتجنب الإزدواج الضريبي وتعزيز الشراكة

09:43 ص السبت 28 يوليو 2018

الهند

لوساكا- (أ ش أ):

وقعت زامبيا والهند أربع اتفاقيات لتجنيب مواطني ومستثمري الدولتين التعرض للإزدواج الضريبي فضلاً عن تعزيز استفادة زامبيا من إقامة مركز لتنمية ريادة الأعمال والعمل على توطيد العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.

تستهدف مذكرة التفاهم الأولى، التي وقعها عن الجانب الزامبي وزير الخارجية، جوي مالانجي وعن الجانب الهندي المفوض الأعلى لدى زامبيا، نجولخام جانجتي، وضع الأطر التشريعية التي تعمل على تجنب الإزدواج الضريبي لمواطني البلدين وضمان عدم تحملهم أعباء ضريبية مضافة على عاتقهم.

أما الاتفاقية الثانية، فركزت على إعفاء الشخصيات الحاملين لجوازات السفر الدبلوماسية من الحصول على التأشيرات في كلا البلدين، ووقعها عن الجانب الزامبي وزير الداخلية، ستيفن كامبيونجو، والمفوض الهندي جانجتي.

وتختص الاتفاقية الثالثة بتدعيم التعاون الثنائي في المجالات التشريعية بما يتيح استفادة الجانبين من القدرات الفنية والتدريبية على صعيد التشريعات والقوانين على المديين القصير والبعيد.. أما الاتفاقية الرابعة، فانصبت على تأسيس مركز لتنمية ريادة الأعمال والتعاونيات ECDC، ويستهدف تنمية أنشطة ريادة الأعمال بين شباب المستثمرين ورجال الأعمال وشباب الخريجيين في زامبيا لتتسق مع رؤية البلاد 2030، وحضر توقيعها في مقر الحكومة عن الجانب الزامبي وزير التجارة والصناعة كريستوفر يالوما.

كان الرئيس الزامبي لونجو صرح في وقت سابق أن بلاده تتعاون مع الهند في العديد من المجالات المختلفة مثل تشييد 650 مركزا صحياً، ومشرعات زراعية وعلمية وتكنولوجية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان