إعلان

شكري يؤكد دعم مصر لبوروندي واهتمامها بتطوير العلاقات بين البلدين

05:30 م الأحد 29 يوليو 2018

سامح شكري وزير الخارجية المصري

القاهرة - (د ب أ)

بحث سامح شكري وزير الخارجية المصري اليوم الأحد مع باسكال نيابيندا رئيس الجمعية الوطنية البوروندية خلال زيارته الحالية إلى مصر سبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين، وجهود تحقيق الاستقرار الداخلي في بوروندي.

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية سامح شكري أكد اهتمام مصر بتطوير العلاقات البرلمانية بين البلدين.

وأعرب شكرى عن ارتياح مصر لمستوى التعاون والتنسيق القائم بين البلدين، وتطلع مصر لتعزيزه في كافة المجالات خاصة التجارة والاستثمار، فضلا عن التعاون في مجال الدعم الفني ونقل الخبرات وتدريب الكوادر البوروندية في عدد من المجالات على رأسها قطاع الصحة من خلال المساعدات التي تقدمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية.

وأكد المتحدث باسم الخارجية، أن شكري أكد على اهتمام مصر بدعم قطاعي الزراعة والطاقة في بوروندي في ضوء الخبرة الكبيرة لمصر في هذين القطاعين، وحرصها على نقل تلك الخبرة لبوروندي وكافة دول حوض النيل، بالإضافة إلى تعزيز التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات، بما يرقى لمستوى العلاقات السياسية القوية بين البلدين.

من جانبه، أكد رئيس الجمعية الوطنية البوروندية تطلع بلاده لاستمرار الدعم المصري في كافة المجالات لتحقيق الاستقرار والتنمية في بوروندي خاصة في ظل ما تمتلكه مصر من قدرات كبيرة في عدد من المجالات ذات الأولوية لبلاده.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان