إعلان

نتنياهو يحذر قادة حماس: التهدئة أو ثمن لا يُحتمل

06:36 م الثلاثاء 03 يوليو 2018

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

كتب – محمد الصباغ:

وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، رسالة إلى قادة حركة حماس طالبهم فيها باختيار التهدئة، في ظل مظاهرات مستمرة على حدود القطاع مع دولة الاحتلال والتي سقط فيها عشرات الشهداء منذ مارس الماضي.

وكتب نتنياهو عبر حسابه بموقع تويتر: "أنصح لحكام قطاع غزة أن يختاروا التهدئة. إذا اختاروا التصعيد فالثمن الذي سيدفعونه سيكون غير قابل للاحتمال بالنسبة لهم".

ويأتي ذلك بعد تقارير حول سعي إسرائيلي للتخفيف عن قطاع غزة، واجتماع وزير الدفاع بدولة الاحتلال أفيجدور ليبرمان بالمسئولين في قبرص خلال الأيام الماضية والاتفاق على تخصيص رصيف كامل من أجل نقل البضائع إلى قطاع غزة بإشراف إسرائيلي وأممي.

كما نشرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية تقريرًا في الشهر الماضي جاء فيه إن الإدارة الأمريكية برئاسة دونالد ترامب تسعى لجمع أموال من الدول الخليجية تتراوح ما بين 500 مليون ومليار دولار من أجل مشروعات في قطاع غزة. ومن بين هذا المشروعات إنشاء محطات للطاقة ومنطقة صناعية.

ومن جانبها ترفض السلطة الفلسطينية ما وصفتها بالمحاولات الأمريكية والإسرائيلية لفصل قطاع غزة عن الضفة الغربية وإنهاء فكرة حل الدولتين، والقيام بذلك تحت غطار التخفيف عن قطاع غزة.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في ديسمبر الماضي القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل وتم نقل سفارة واشنطن إليها، في خطوة أثارت غضبًا عربيا ودوليًا كبيرًا ضد القرار الذي يخالف القرارات الدولية التي تنص على حل الدولتين والذي به تكون القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان