إعلان

عريقات: القضية الفلسطينية لن تحل بأسلوب رجال العقارات وقطع المساعدات

12:25 م الأربعاء 04 يوليه 2018

صائب عريقات

رام الله - (د ب أ):

كشف أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات اليوم الأربعاء عن أن القيادة الفلسطينية بصدد التوجه إلى محكمة الجنايات الدولية لتقديم شكوى ضد قرارات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن مدينة القدس.

وقال عريقات ، خلال مؤتمر صحفي، عقده في مكتبه في مدينة البيرة اليوم ، إن القضية الفلسطينية لن تحل بأسلوب رجال العقارات ومدراء الكازينوهات، أو التهديد والوعيد وقطع المساعدات .

وأضاف :"سنحافظ على مسؤولياتنا تجاه أبناء شعبنا وسنواصل دفع رواتب أسر الشهداء والأسرى ، ونستعد لمحاسبة إسرائيل على جرائمها ضد المتظاهرين العزل بمسيرات العودة".

وطالب اللجنة القضائية بالجنايات الدولية بفتح تحقيق فيما يتعلق بالجرائم الإسرائيلية وفق الشكوى المقدمة من دولة فلسطين ، مؤكدا تمكسهم بالقانون الدولي والرؤية السياسية للرئيس الفلسطيني محمود عباس ، ومبادرة السلام العربية ، مشددا على أنه لن يكون هناك دولة بدون غزة، ولن يكون هناك دولة في غزة.

وأضاف عريقات :"القرارات الأمريكية لن تمر ولا يمكن قبول وضع تكون فيه السلطة بدون سلطة، والاحتلال بدون كلفة، وأن تكون غزة خارج الفضاء الفلسطيني"، لافتاً إلى أن إدارة ترامب تقطع 70 بالمئة من استحقاقات وكالة الغوث، وتتباكى على الوضع الإنساني في غزة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان