إعلان

أردوغان: اقتصادنا لم يتعرض للانهيار.. وتركيا أقوى مما كانت عليه قبل 20 عامًا

08:07 م الخميس 30 أغسطس 2018

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

القاهرة - مصراوي

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن دولته تمضي قدمًا لإفشال مؤامرة عمرها 34 عامًا من خلال تأمين الحدود مع العراق في منطقة قنديل، الذي تعده تركيا معقل إرهابيي تنظيم "بي كا كا".

وأضاف أردوغان اليوم الخميس، بحسب ما نقلت وكالة الأناضول الرسمية التركية، أنه يبحث مع الولايات المتحدة سُبل تطهير مدينة منبج السورية، ويتم إجراء أعمال مشتركة مع الروس والإيرانيين في إدلب لتجنب وقوع كارثة مماثلة لما حدث في حلب.

وتابع أردوغان، في كلمة ألقاها اليوم الخميس، خلال مراسم الاحتفال بالذكرى الـ 96 لـ"عيد النصر"، وتخريج دفعة من طلاب الكليات الحربية التركية، في العاصمة أنقرة، قبل ربع قرن كان بإمكانهم الزج باقتصادنا داخل أزمات باستخدام بضع مليارات من الدولارات، ولكننا اليوم ورغم تعرضنا لحملات أضعاف سابقاتها إلّا أن اقتصادنا لم يتعرض لأي انهيارات.

وشدّد أردوغان، على أن تركيا لن تكتفي بتخليص جيشها من الانشغال بتنظيمي "بي كا كا" و"جولن" الإرهابيتين فحسب، بل ستعزز من سمته الوطنية والشعبية.

وأشار إلى أن "تركيا بحاجة إلى جيش قوي يذود عن حمى البلاد والشعب، وليس جيشًا تتحكم به أنظمة الوصاية ويعاد إنتاجه من قبل الانقلابات العسكرية".

وأكد عزم أنقرة على المضي قدمًا بالقوات المسلحة إلى مستوى أكثر تقدمًا ليس من خلال الأسلحة والقوة البشرية والقدرات التكتيكية فحسب، بل من خلال تحمل المسؤوليات الوطنية الملقاة على عاتقها أيضًا.

وتابع: "تركيا اليوم أقوى وأكثر ازدهارًا بأضعاف مما كانت عليه قبل 20 عامًا، وتركيا الغد ستكون أقوى وأكثر ازدهارًا مما هي عليه اليوم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان