إعلان

ترامب: الصين لن تقدر على مواجهتنا

07:09 م الجمعة 31 أغسطس 2018

دونالد ترامب

كتب - هشام عبد الخالق:

تحدث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن الصين، معلنًا أن بكين لن تقوى على مواجهة واشنطن في نزاعهما التجاري، وأن إدارته تعيد فحص كيفية تحديد ما إذا كانت الدول تتلاعب بعملاتها.

وقال ترامب في مقابلة مع وكالة بلومبرج الأمريكية: "دولتنا أقوى بكثير، ونحن في وضع أقوى مما كنا عليه في أي وقت سابق".

وادّعى ترامب مرة أخرى أن الصين تتلاعب بعملتها مثلما فعل في مقابلة مع رويترز الأسبوع الماضي، ويتعارض اتهام الرئيس الذي قدمه بلا دليل أو تفسير، مع ما اكتشفته الإدارة الأمريكية، حيث لم تعلن وزارة الخزانة الأمريكية أن الصين أو الاتحاد الأوروبي متلاعبين بالعملة في أبريل، في التقرير نصف السنوي الذي تصدره عن سياسة الصرف الأجنبي.

وقال ترامب، إن الصين خفضت قيمة عملتها ردًا على التباطؤ الأخير في نموها الاقتصادي، وأنهم يحاولون التعويض عن نقص الأعمال التجارية عن طريق خفض قيمة عملتهم"، متابعًا: "هذا ليس جيدًا على الإطلاق، لا يمكنهم فعل ذلك".

وكان اليوان الصيني انخفض بنسبة 6% على مدى الأشهر الثلاثة الماضية، مما يجعله الأسوأ أداء في آسيا، وردًا على ذلك، اتخذ المسؤولون إجراءات لمنحهم سيطرة أفضل على سعر الصرف، مما أدى لانتعاش العملة بنسبة 1.4% منذ أن سجلت أدنى مستوى لها منذ يناير 2017 في وقت سابق من هذا الشهر.

وأعلنت الصين بأنها لن تستخدم سعر صرف العملة التنافسي أو سعر صرف العملات الأجنبية، كأداة للتعامل مع الخلافات التجارية.

وقال لي بو مدير إدارة السياسة النقدية في بنك الشعب الصيني للصحفيين في بكين في وقت سابق من هذا الشهر: "سعر صرف اليوان محدد في السوق، والعملة لديها المزيد من المرونة هذا العام، وأن البنك المركزي واثق من إبقاء المعدل "مستقرا بشكل أساسي عند مستوى توازن معقول".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان