إعلان

ترامب يُصعّد ضد جوجل وفيسبوك: يتجهون نحو منطقة مضطربة

07:14 م الجمعة 31 أغسطس 2018

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

كتب - هشام عبد الخالق:

صعّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من انتقاده للشركات التكنولوجية التي يقول عنها إنها تفضل الآراء الليبرالية، قائلًا إنهم قد يجدون أنفسهم عرضة لمخالفة "قانون مكافحة الاحتكار"، ولكنه رفض التعليق على ما إذا كان يرى أن تلك الشركات يجب أن تنفصل.

وقال ترامب في المقابلة التي أجريت من المكتب البيضاوي: "لن أعلق على ما إذا كان على تلك الشركات الانفصال".
ولليوم الثالث، كرر ترامب ادّعاءاته بأن "المحافظين عُوملوا بطريقة غير عادلة" من قبل شركة ألفابيت التابعة لجوجل، وقال: "هناك بعض اللحظات التي نقول فيها إن ما يفعلونه سيء حقًا، وهذه هي تلك اللحظة".

هجوم ترامب الأخير على شركات التكنولوجيا بدأ يوم الثلاثاء، عندما ادعى دون تقديم دليل، أن وظيفة البحث لدى جوجل تفضل المنافذ الليبرالية على منافذ المحافظين، موضحًا في تغريدة على تويتر أن "هذا موقف خطير جدًا، سيتم معالجته".

وفي اجتماع بالمكتب البيضاوي في وقت لاحق، صرح ترامب للصحفيين بأن شركة "ألفابيت" التابعة لجوجل وشركتي "فيسبوك" و"تويتر"، يتجهون جميعًا نحو منطقة مضطربة للغاية.

وكان ترامب نشر الأربعاء، مقطع فيديو على موقع تويتر، حمل هاشتاج "#StopTheBias"، وزعم أن الفيديو يدل على تحيز جوجل لخطاب حالة الاتحاد السنوي الذي ألقاه الرئيس باراك أوباما على صفحة الموقع (جوجل) الرئيسية، على الرغم من أنه لم يقم بنفس هذا الفعل مع خطاب حالة الاتحاد الذي ألقاه ترامب.
وقالت جوجل في بيان، إنها روجت لخطاب ترامب عام 2018، لكنها لم تنشر خطابه أو خطاب أوباما أمام الكونجرس بعد انتخابهما المرة الأولى، وأضافت الشركة الإلكترونية، أن عمليات البحث الإخبارية لديها مصممة لمنح المستخدمين إجابات ذات صلة بما يبحثون عنه ولا تفضل أي وجهة نظر سياسية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان