إعلان

"وول ستريت": كوريا الشمالية تحذر أمريكا من الصعوبات الناجمة عن الاتفاق النووي

12:14 م الأحد 05 أغسطس 2018

كيم جونج أون

واشنطن- "أ ش أ":

سلطت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، اليوم الأحد، الضوء على التحذير الذي وجهته كوريا الشمالية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أن الاتفاق النووي بينهما "سوف يواجه صعوبات" إذا لم تتخذ واشنطن خطوات جادة نحو بناء الثقة بين البلدين.

وأشارت الصحيفة- في تقرير لها بثته على موقعها الإلكتروني- إلى أن ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون أبرما اتفاقا يوم 12 يونيو الماضي للعمل سويا في اتجاه نزع التسلح النووي في شبه الجزيرة الكورية رغم أنه لم يتم إحراز أي تقدم بخصوص تنفيذ الاتفاق حتى الآن.

وأفادت بأن تحذير الشمال في هذا الشأن جاء في ختام قمة إقليمية في سنغافورة شهدت ابتعاد وفد كوريا الشمالية عن حضور اجتماعات محتملة مع وفود الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية وفضل إجراء محادثات مع الصين.

وأثناء القمة ، وجه وزير الخارجية الكوري الشمالي ري يونج هو انتقادا للوفد الأمريكي بقيادة وزير الخارجية مايك بومبيو لمنحه قضية تنفيذ العقوبات الأمريكية ضد بيونج يانج أولوية خلال القمة.

ومن جانبهم .. أبدى المسئولون الأمريكيون الذين يعملون على تنفيذ اتفاق ترامب - كيم النووي شعورا بالإحباط بسبب استمرار كوريا الشمالية في برامجها للأسلحة النووية والصواريخ البالستية في حين لم يحدد الاتفاق المكون من صفحة واحدة والذي وقعه الزعيمان أي عملية محددة أو جدول زمني لتنفيذه.

وبدورها..تابعت الصحيفة أن ميل كوريا الشمالية للصين خلال القمة أصبح واضحا بعد رفضها عرضا للقاء وفد كوريا الجنوبية بزعم أن الوقت غير مناسب!

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان