إعلان

ترامب يعترف بلقاء نجله بمحامية روسية للحصول على معلومات عن "هيلاري"

11:09 م الأحد 05 أغسطس 2018

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ف ب)

اعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأحد بأن نجله دونالد جونيور التقى في 2016 بمحامية روسية بهدف جمع معلومات عن هيلاري كلينتون، منافسته الديمقراطية في السباق الرئاسي في حينه. لكن ترامب اعتبر في تغريدة على تويتر، أن ذلك "أمر مشروع تماما".

أقر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأحد بأن ابنه البكر قد التقى محامية روسية في "برج ترامب" العام 2016للحصول على معلومات عن منافسته كلينتون، لكنه اعتبر أن ذلك "مشروع تماما".

وهذا الاعتراف هو الأكثر صراحة من قبل ترامب بأن الدافع للقاء الذي حصل في يونيو 2016 كان الحصول على معلومات من شأنها الإضرار بهيلاري كلينتون، منافسته الديمقراطية في السباق الرئاسي.

وفي تغريدة نشرها على حسابه في تويتر، كرر الرئيس الأمريكي أنه لم يكن حينها على علم باللقاء بين نجله دونالد جونيور والمحامية ناتاليا فيسيلنيتسكايا المرتبطة بالكرملين، وهو ما كان أعلنه مرارا. وقال ترامب "كان الهدف من اللقاء الحصول على معلومات عن منافس، وهو أمر مشروع تماما ويمارس طوال الوقت في السياسة ولم يؤد إلى أي شيء. لم أكن على علم به".

وتوسع المحقق الخاص روبرت مولر بالتحقيق في الاجتماع، وهو ينظر في احتمال حصول تواطؤ بين أفراد في حملة ترامب مع روسيا لترجيح كفة فوز المرشح الجمهوري في الانتخابات.

والأحد أوردت صحيفة "واشنطن بوست "أن الرئيس يخفي اكتئابه من احتمال أن يكون ابنه دونالد جونيور قد عرّض نفسه للمساءلة القضائية بلقائه مع فيسيلنيتسكايا. ووصف ترامب التقرير بأنه "مفبرك بالكامل".

وأعلن دونالد جونيور لصحيفة "نيويورك تايمز"في يوليو2017 أن الاجتماع تركز بشكل خاص على تبني أمريكيين لأطفال روس.وأعلنت الصحيفة أن الرئيس هو من أملى هذا البيان.

ولاحقا اعترف دونالد جونيور بأنه وافق على لقاء فيسيلنيتسكايا على أمل الحصول على معلومات تضر بكلينتون، لكنه قال إن اللقاء لم يفض إلى أي شيء.

ويقول محامو ترامب إن اللقاء في ذاته لا يخرق أي قانون.

والأحد صرح محامي ترامب جاي سيكولو لبرنامج "هذا الأسبوع "الذي تعرضه شبكة "إيه بي سي"الأمريكية أن "السؤال المطروح هو كيف يكون ذلك غير مشروع؟ السؤال الفعلي هو، هليشكل اللقاء في ذاته خرقا للقانون؟".

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان