إعلان

إيران وبريطانيا تبحثان التعاون الثنائي بعد خروج امريكا من الاتفاق النووي

01:36 م السبت 01 سبتمبر 2018

إيران وبريطانيا

طهران (د ب ا)

اجرت إيران وبريطانيا مباحثات تمحورت حول التعاون الثنائي بعد خروج أمريكا من الاتفاق النووي وكيفية توفير الآليات المصرفية والمالية بين البلدين رغم العقوبات الأحادية التي تفرضها واشنطن.

جاء ذلك خلال جولة جديدة من المحادثات الثنائية عقدت اليوم في العاصمة الإيرانية طهران بين مساعد وزير الخارجية البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا "الستر برت" ومساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية "عباس عراقجي"،حسبما أفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء .

كما تطرق الجانبان الإيراني والبريطاني في مباحثاتهما إلى آخر التطورات التي تشهدها المنطقة حيث جرى تبادل لوجهات النظر بينهما فيما يخص هذا الموضوع.

وتعد هذه أول زيارة يقوم بها مساعد الخارجية البريطانية إلى طهران بعد خروج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الاتفاق النووي.

وقبل هذه الجولة من المحادثات، قال برت في بيان إنه ما دامت ايران ملتزمة بتعهداتها في اطار الاتفاق النووي" فإننا سنلتزم أيضا، لاننا نري بأنه افضل سبيل لضمان مستقبل الأمن والاستقرار في المنطقة".

وتسعى إيران إلى الحد من تأثير العقوبات التي اعاد ترامب فرضها على ايران عقب اعلانه في شهر آيار/مايو الماضي الانسحاب من الاتفاق النووي الذي وصفه بأنه كارثي.

واعاد ترامب فرض حزمة من العقوبات على ايران مطلع الشهر الماضي، وسوف يفرض حزمة اخرى في شهر تشرين ثان/نوفمبر المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان