إعلان

بدء محاكمة مساعد أمين "اتحاد القرضاوي" في السعودية

02:44 م الثلاثاء 04 سبتمبر 2018

الداعية سلمان العودة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

بدأت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض، صباح اليوم الثلاثاء، محاكمة الداعية السعودي سلمان العودة الأمين المساعد للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، المصنف ككيان إرهابي في المملكة.

وذكرت وسائل إعلام سعودية أن النيابة العامة وجهّت له 37 تهمة وطالبت القضاء بإعدامه تعزيرًا له وفقًا لهذه التهم.

ولم تذكر وسائل الإعلام السعودية سلمان العودة بالاسم، مكتفية بالإشارة لوظيفته "كمساعد الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين"، وهو أداة سياسية أنشأتها قطر من أئمة ودعاة موالين للإخوان المسلمين، على رأسهم يوسف القرضاوي، الذي صنفته السعودية وباقي الدول العربية الأربع إرهابيًا.

وفنّدت صحيفة "سبق" المحلية التُهم الموجّهة للداعية السعودي، من ضمنها "تأليب الرأي العام وإثارة الفتنة وتأجيج المجتمع والمطالبة بإخراج السجناء على منصات إعلامية، ودعوته للتغيير في الحكومة السعودية والدعوة للخلافة في الوطن العربي".

كما اتُهِم بـ"الإفساد في الأرض بالسعي المتكرر لزعزعة بناء الوطن وإحياء الفتنة العمياء وتأليب المجتمع على الحكام وإثارة القلاقل والارتباط بشخصيات وتنظيمات وعقد اللقاءات والمؤتمرات داخل وخارج المملكة لتحقيق أجنده تنظيم الإخوان الإرهابي ضد الوطن وحكامه".

واعتقل العودة في التاسع من سبتمبر من العام الماضي، برفقة بعض الدعاة والناشطين السياسيين، فيما عُرف في المملكة بـ"الخلية الاستخباراتية"، بحسب تقارير سعودية.

ومن بين المقبوض عليهم ضمن الخلية: علي العمري، محمد الهبدان، غرم البيشي، الشيخ عبدالمحسن الأحمد، محمد عبدالعزيز الخضيري، إبراهيم الحارثي، حسن إبراهيم المالكي، بالإضافة إلى شخصيات أخرى كالإعلامي فهد السنيدي، والشاعر زياد بن نحيت الذي أفرج عنه لاحقًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان