إعلان

الرئيس ونيويورك تايمز.. ننشر نص تصريحات ترامب عن المقال الأزمة

04:06 م الخميس 06 سبتمبر 2018

دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيمان محمود:

صب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب جام غضبه على صحيفة نيويورك تايمز بعد نشرها مقالا قالت إنه لمسؤول في إدارته دون أن تكشف هويته.

كان ترامب في اجتماع مع مسؤولين في الغرفة الشرقية بالبيت الأبيض الأربعاء عندما سأله أحد الصحفيين عن المقال الذي قال صاحبه المجهول إنه جزء من حركة مقاومة داخل إدارة ترامب.

وقال الكاتب المجهول في مقاله إن مسؤولين كبارا في إدارة ترامب، عبروا عن انزعاجهم الشديد من سلوك الرئيس "غير المنضبط" و"غير الأخلاقي" وإنهم يعملون بجد لإحباط ما يفعله الرئيس.

ونشرت الصحيفة مقال الكاتب المجهول، بعد يوم من نشر مقتطفات من كتاب يزعم أن موظفي البيت الأبيض يناضلون باستمرار لكبح سلوك الرئيس السيء.

وأكد المسؤول الذي كتبه أنهم في الإدارة الأمريكية ملتزمون بأجندة الحزب الجمهوري، ولم يتحاوروا مع الديمقراطيين المعارضين. لكنه كتب :"نعتقد أن واجبنا الأول هو حماية هذا البلد بينما يواصل الرئيس التصرف بطريقة تضر جمهوريتنا".

جاءت تصريحات ترامب على النحو التالي:

"أنا أسأل العُمد، هل يمكنكم تخيل هذا؟ لدينا شخص ما أسميه صحيفة نيويورك تايمز الفاشلة التي تتحدث عن أن جزء من المقاومة داخل إدارة ترامب. هذا ما يجب علينا التعامل معه، وأنتم تعرفون، وسائل الإعلام غير النزيهة، لأن الناس تتعامل معهم كما أفعل، ولكن هذا عار حقًا. سأقول هذا: لم يفعل أحد ما تفعله هذه الإدارة فيما يتعلق بتمرير الأمور، وإنجازها."

ثم اخرج من جيبه ورقة قال بدا من حديثه أنها تبرز بعض الإنجازات الاقتصادية التي حققتها إدارته.

"إذا نظرتم - ما يقرب من 4 ملايين وظيفة تم توفيرها منذ الانتخابات. المزيد من الأمريكيين يعملون الآن أكثر من أي وقت مضى في تاريخنا، لقد خلقنا 400 ألف فرصة عمل في الصناعة التحويلية، حيث تنمو الوظائف الصناعية بأسرع وتيرة في أكثر من 30 عامًا، بينما كان النمو الاقتصادي في الربع الأخير 4.2 بالمئة.

"البطالة وصلت إلى أقل نسبة منذ 49 عامًا"، وأكد "البطالة الأمريكية الأفريقية هي الأدنى في تاريخ بلدنا. البطالة الأمريكية الآسيوية هي الأدنى في تاريخ بلادنا. البطالة الأمريكية اللاتينية منخفضة في تاريخ بلادنا.

"تحت إدارتي.. وصلت بطالة المحاربين القدماء إلى أدنى مستوياتها منذ سنوات عديدة. ثم تذهب إلى جميع الفوائد التي حصلنا عليها من التخفيضات الضريبية، كل الناس استفادوا بشكل كبير منها، أنت تدخل في الحق في المحاولة. الحق في المحاولة هو المكان الذي يحق لك فيه الذهاب إلى المريض ومحاولة معرفة ما إذا كان الدواء الذي لم يتم اعتماده بعد يمكن استخدامه أم لا ... لم يسمحوا بذلك".

وأشار إلى وضع نظامه خطط رعاية صحية جديدة وتعديل قانون الرعاية الصحية "أوباما كير"، مضيفًا "حتى لو نظرنا إلى الألعاب الأولمبية، لقد حصلوا عليها".

وقال أيضا:

"لم يفعل أي شخص على الإطلاق في أقل منذ سنتين ما فعلناه، لذلك عندما تخبرني عن مصدر مجهول داخل الإدارة، ربما هو الذي فشل، وربما هو هنا لأسباب خاطئة، ونيويورك تايمز فشلت.... إنهم لا يحبون دونالد ترامب ولا أحبهم."

"إذا لم أكن هنا، أعتقد أن صحيفة نيويورك تايمز ربما لن تكون موجودة. يومًا ما، عندما لا أكون رئيسًا، والذي نأمل أن يكون في غضون ست سنوات ونصف تقريبًا من الآن، نيويورك تايمز وسي إن إن .. كل هذه المنافذ الإعلامية الزائفة ستكون عاطلة عن العمل، الناس سيكونون عاطلين عن العمل، لأنه لن يكون هناك شيء يُكتب أو يثير الاهتمام.

"لم يفعل أي شخص ما فعلته هذه الإدارة. تذكروا هذا أيضًا عن نيويورك تايمز: عندما فزت، لقد أُجبروا على الاعتذار لمشتركيهم، وكتبوا خطاب اعتذار، وكانت هذه هي المرة الأولى التي يقوم فيها أي شخص بذلك لأنهم غطوا الانتخابات بشكل خاطئ، لذا إذا كانت صحيفة نيويورك تايمز الفاشلة لديها مقال مجهول، فهل يمكنكم تصديقها؟، وهذا يعني أنه مقال رأي فاشل. إننا نقوم بعمل رائع. وأرقام الاستطلاعات لدينا تؤكد ذلك، وتخمين ماذا؟ لا أحد سيقترب لدربي في عام 2020، لأن ما فعلناه. أكثر مما تم عمله في أي وقت مضى، ولم يتوقع أحد أن نفعله في عامين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان