إعلان

الصين تحتج بشدة على دخول سفينة حربية بريطانية في مياهها الإقليمية

03:20 م الجمعة 07 سبتمبر 2018

ارشيفية

بكين - أ ش أ

أعلنت وزارة الخارجية الصينية اليوم الجمعة، احتجاجها الشديد لدى بريطانيا بعد دخول السفينة الهجومية البرمائية (ألبيون) التابعة للبحرية الملكية البريطانية المياه الإقليمية الصينية دون تصريح.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية "هوا تشون يينج" –في تصريح خلال المؤتمر الصحفي اليومي بمقر الوزارة- "في 31 أغسطس، دخلت السفينة الهجومية البرمائية (ألبيون) التابعة للبحرية الملكية البريطانية البحر الإقليمي للصين في إكسيشا كيونداو (بحر الصين الجنوبي) دون موافقة الحكومة الصينية. وقد حددت البحرية الصينية السفينة الحربية البريطانية وتحققت منها وفقا للقانون وحذرتها وطردتها".

وأضافت أن المنطقة التي دخلتها السفينة جزء أصيل من الأراضي الصينية، ووفقا لقانون جمهورية الصين الشعبية بشأن البحر الإقليمي والمنطقة المتاخمة، أصدرت الحكومة الصينية خط الأساس للبحر الإقليمي لهذه المنطقة في مايو 1996، مشيرة إلى أن السلوك الذي قامت به السفينة الحربية البريطانية ينتهك القانون الصيني والقانون الدولي ذي الصلة، ويعتبر تعديا على سيادة الصين.

وتابعت هوا تشون يينج أن الصين تعارض بشدة هذا الأمر، وقدمت احتجاجا شديدا إلى الجانب البريطاني، وتم الإعراب فيه عن استياء بكين الشديد، داعية بريطانيا إلى وقف هذا النوع من الاستفزاز خشية أن يقوض الصورة الشاملة للعلاقات الثنائية وكذلك السلام والاستقرار الإقليميين.. قائلة: ستواصل الصين اتخاذ جميع التدابير اللازمة لحماية سيادتها وأمنها.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان