إعلان

شهيدان و39 إصابة في الجمعة الـ 44 من مسيرات العودة الفلسطينية

06:29 م الجمعة 25 يناير 2019

مسيرات العودة - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الجمعة، عن استشهاد فتى قرب بلدة سلواد شرق رام الله، واستشهاد مواطن شرق رفح برصاص الاحتلال الاسرائيلي.

وقالت الوزارة، بحسب وكالة "معا" الفلسطينية، إن الفتى يبلغ من العمر (16) عاما، أطلق عليه جنود الاحتلال النار على مقربة من بلدة سلواد، وأبلغ الارتباط الفلسطيني وزارة الصحة، باستشهاد فتى لم تعرف هويته بعد، بعد أن اعتقلته قوات الاحتلال عقب إطلاق النار عليه.

وأعلن الناطق باسم وزارة الصحة في غزةـ أشرف القدرة، استشهاد إيهاب عطالله حسين عابد 25 عامًا برصاص الاحتلال شرق رفح.

من ناحية أخرى، ارتفعت حصيلة الإصابات برصاص قوات الاحتلال إلى 39 إصابة على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقمه تعاملت مع 39 إصابة جراء قمع الاحتلال للتظاهرات السلمية على الحدود الشرقية لقطاع غزة، من بينها 6 اصابات بالرصاص الحي و6 إصابات بالرصاص المطاطي.

وسجلت طواقم الهلال الأحمر إصابة العشرات بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال لقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين، بينما سجلت الطواقم اصابة 16 مواطنا بقنابل الغاز.

ووزعت الاصابات في مختلف مناطق قطاع غزة حيث تنتشر مخيمات العودة الخمسة، فسجلت طواقم الهلال الاحمر اصابة 6 مواطنين في شمال القطاع و10 في منطقة شرق غزة و14 اصابة في الوسطى و7اصابات في خانيونس واصابتين فقط في رفح.

من جانبها قالت وزارة الصحة في قطاع غزة إن قوات الاحتلال استهدفت سيارة اسعاف تابعة لوزارة الصحة بقنابل الغاز واصابت عددا من المسعفين بالاختناق الشديد شرق غزة.

واستخدمت قوات الاحتلال إلى جانب الرصاص وقنابل الغاز خراطيم مياه الصرف الصحي لتفريق المتظاهرين في مخيم العودة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان