إعلان

إيطاليا ترفض الاعتراف بجوايدو رئيسا مؤقتا لفنزويلا

03:50 ص الثلاثاء 05 فبراير 2019

خوان جوايدو

روما - (د ب أ):

رفضت إيطاليا، أمس الاثنين، الاعتراف بخوان جوايدو رئيسًا مؤقتًا لفنزويلا، لتخالف بذلك نهج دول أخرى في الاتحاد الأوروبي اعترفت به بالفعل.

وقالت الحكومة في بيان: "تؤيد إيطاليا رغبة الشعب الفنزويلي في إجراء انتخابات رئاسية حرة وشفافة في وقت قريب ضمن عملية سلمية وديمقراطية تُحترم فيها أسس تقرير المصير".

ولم تذكر حكومة روما صراحةً قرار دول الاتحاد الأوروبي الرئيسية الأخرى ، بما في ذلك ألمانيا وبريطانيا وفرنسا ، بالاعتراف بجوايدو رئيسا بدلاً من نيكولاس مادورو.

لكن إيطاليا وافقت على أن تصبح جزءا من مجموعة الاتصال الدولية التي أسسها الاتحاد الأوروبي ودول أمريكا اللاتينية للدفع بانتخابات رئاسية جديدة في فنزويلا.

وفي وقت سابق يوم الاثنين، منعت روما إصدار بيان مشترك من جانب الاتحاد الأوروبي حول فنزويلا بسبب انقسام في الرأي في حكومتها الائتلافية.

وتشعر حركة خمس نجوم بالقلق من أن رحيل "مادورو" جبريا قد يؤدي إلى حالة من الفوضى مثل الوضع في ليبيا أو أفغانستان أو العراق. لكن حزب "الرابطة" اليميني المتطرف يبدي حرصا على مغادرة مادورو.

وكانت عدة دول أوروبية قد أمهلت مادورو ثمانية أيام ليعلن انتخابات جديدة وإلا ستعترف بجوايدو رئيسا للبلاد. وبعد انتهاء المهلة، أعلنت عدة دول أوروبية اعترافها بجوايدو صباح الاثنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان