إعلان

المعارضة الجزائرية ترفض ترشح بوتفليقة في الانتخابات وتدعو لاستمرار الاحتجاجات

07:05 م الإثنين 04 مارس 2019

الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة

القاهرة- (مصراوي):

أعلنت أحزاب المعارضة الجزائرية، اليوم الاثنين، رفضها لترشح الرئيس الحالي عبدالعزيز بوتفليقة لفترة رئاسية خامسة، ورحبت بقرارات بعض الشخصيات بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية المُقرر إقامتها في أبريل المُقبل.

وقالت أحزاب المعارضة، في بيان صدر عنها اليوم، أن رسالة بوتفليقة أمس الأحد تعد مناورة لإجهاض الحراك الشعبي المناهض لترشح الرئيس الحالي لولاية رئاسية جديدة.

وناشدت المعارضة باقي المترشحين الانسحاب من سباق الانتخابات الرئاسية، وطالبت بتفعيل المادة 102 من الدستور التي تنص على حالة الشغور وتأجيل الانتخابات.

ودعت أحزاب المعارضة المتظاهرين للحفاظ على سلمية حراكهم، بعد أن شاركوا في احتجاجات للأسبوعين الماضين انضم إليها عشرات الآلاف حسب تقديرات المنظمات ووسائل الإعلام الأجنبية.

من جانبه، قال عبد الغني زعلان، مدير حملة الرئيس الجزائري، إن بوتفليقة سيعلن عن انتخابات مبكرة خلال أقل من عام في حال إعادة انتخابه في إبريل المقبل.

جاءت تصريحات عبد الغني زعلان بعد أن تقدم بأوراق ترشح بوتفليقة إلى المجلس الدستوري.

وأذاع التلفزيون الرسمي رسالة من بوتفليقة قال فيها "قبل بضعة أيام، واستجابة لنداءات المواطنين والطبقة السياسية والمجتمع المدني، وبروح تحذوها نية استكمال الواجب السامي لخدمة بلدنا وشعبنا، أعلنت عن ترشحي للانتخابات الرئاسية".

وفي الرسالة، تعهد بوتفليقة للجزائريين بعدم الترشح للانتخابات المبكرة التي أشار إليها وبإجراء مؤتمر وطني جامع يفرز مشروع تعديل للدستور يوضع للاستفتاء الشعبي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان