إعلان

منافس نتنياهو في الانتخابات يتعهد بـ"الانفصال" عن الفلسطينيين

07:46 م الأربعاء 06 مارس 2019

نتنياهو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

أعلن حزب الأزرق والأبيض الإسرائيلي، أنه سيتبني سياسة "الانفصال" عن الفلسطينيين في الأراضي المحتلة في حال فوزه في الانتخابات القادمة، وذلك بحسب ما ذكرته وكالة رويترز.

وأوضحت الوكالة، أن حزب الأزرق والأبيض، يعد هو المنافس الأبرز وأكبر تهديد لرئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، في الانتخابات المقبلة.

وكان الرجل الثاني في الحزب، وزير المالية السابق يائير لابيد، توقع أن يؤدي الانفصال عن الفلسطينيين في نهاية المطاف إلى إقامة دولتهم المستقلة إلى جانب دولة الاحتلال.

ويتكتم حزب الأزرق والأبيض بقيادة رئيس الأركان السابق بالجيش بيني جانتس على هذه القضية منذ أسابيع بينما تزداد قبولا في استطلاعات الرأي قبل الانتخابات المقررة في التاسع من أبريل نيسان المقبل.

وفي برنامجه الانتخابي الذي أعلنه يوم الأربعاء، قال حزب الأزرق والأبيض إنه بمجرد أن يصل إلى السلطة سيجري محادثات مع دول عربية ”ويكثف عملية الانفصال عن الفلسطينيين مع ضمان الالتزام التام بأمن إسرائيل القومي".

وينص البرنامج على أن تحتفظ إسرائيل بسيطرتها على غور الأردن وكتل استيطانية في الضفة الغربية، لكنه لم يوضح ما قد يتم اتخاذه بشأن البؤر الاستيطانية الأكثر انعزالا في الأراضي التي احتلتها في حرب عام 1967.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان