إعلان

مسؤول روسي :موسكو تواصل جهود الوساطة بشأن التسوية السلمية في ليبيا

01:29 م الجمعة 05 أبريل 2019

ليبيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو- (د ب ا):

أعلن رئيس مجموعة الاتصال الروسية لتسوية الأزمة الليبية، ليف دينجوف، اليوم الجمعة، أن بلاده ستواصل جهود الوساطة بشأن التسوية السلمية للوضع في ليبيا وأنه لا يوجد طريق آخر سوى الحل السلمي للأزمة.

وقال دينجوف لوكالة "سبوتنيك": "الجانب الروسي يعمل كوسيط منذ البداية، كما يعلم الجميع، لقد عملنا لفترة طويلة على بناء علاقات جيدة مع جميع أطراف النزاع. نحن لا ندعم أي طريقة أخرى غير التسوية السلمية لهذا الصراع".

وفي إجابة على سؤال عما إذا كانت روسيا ستواصل جهود الوساطة، قال دينغوف: "هذا صحيح تماما. في السابق، دعمنا موقف المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى ليبيا(غسان سلامة). ونحن لا نتخلى عن نوايانا".

كان قائد الجيش الوطني الليبي خليفة حفتر المعين من جانب مجلس النواب المنتخب ، قد أمر أمس الخميس، قواته بالتقدم إلى العاصمة الليبية طرابلس لتحريرها من "المليشيات" المسلحة.

من جانبه ،أعلن فائز السراج، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، المدعومة دوليا مساء الأربعاء الماضي، حالة "النفير العام" لقوات الجيش والشرطة، إثر رصد تحركات لقوات حفتر، قرب طرابلس.

يشار إلى أن ليبيا تشهد صراعات مسلحة عقب الاطاحة بالزعيم الليبي معمر القذافي وقتله في عام 2011 ، إضافة الى تنازع ثلاث حكومات على إدارتها وهى، الحكومة المؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب المنتخب ، وحكومة الوفاق الوطني المدعومة دوليا ، وحكومة الانقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان