إعلان

الامارات: الحكم على مقيم من جزر القمر بالحبس لانضمامه لـ"داعش"

06:26 م الثلاثاء 14 مايو 2019

أرشيفية

أبوظبي - (د ب ا):

قضت محكمة أمن الدولة بالإمارات بالسجن 5 سنوات على مقيم "لاتهامه بالانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي وأداء قسم البيعة للتنظيم ولزعيمه الإرهابي أبوبكر البغدادي عبر موقع على تويتر".

وحكمت المحكمة على "ع.ع.ع.ذ" 21 عاما ويحمل جنسية جزر القمر ، بالسجن لمدة 5 سنوات وتغريمه مبلغ مليون درهم مع تحمله النفقات القضائية كافة والإبعاد عن البلاد بعد انقضاء مدة العقوبة.

كما أمرت المحكمة بمصادرة جميع أجهزة الكمبيوتر والهواتف النقالة والكاميرات وإغلاق المواقع الإلكترونية التي كان المُدان قد أنشأها على مواقع التواصل الاجتماعي ومسح محتوياتها كافة.

وكانت نيابة أمن الدولة قد وجهت للمدان تهمة الانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي وأداء قسم البيعة للتنظيم ولزعيمه الإرهابي أبوبكر البغدادي عبر موقع على تويتر المعروف باسم حركي هو " جريح 99 " بالرغم من علمه بحقيقة هذا التنظيم الإرهابي وأهدافه، كما أنشأ حسابا آخر على تويتر باسم " مسلم جريح 99 " ونشر عبره مقالات ومعلومات كاذبة وإشاعات مغرضة بهدف الإساءة لسمعة الدولة، كما نشر صوراً و" كليبات" فيديو بغرض الترويج لتنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين والدفاع عن أفكارهما وأيديولوجياتهما وأفعالهما، وكان ذلك لغرض إرهابي وحث الشباب على الانضمام إلى التنظيمين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان