إعلان

واشنطن بوست: أمريكا ضربت إيران إلكترونيًا

10:42 م السبت 22 يونيو 2019

أمريكا ضربت إيران إلكترونيًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عبد الخالق:

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، نقلًا عن مصادر في البنتاجون وصفتها بالمطلعة، إن الرئيس دونالد ترامب وافق على شن هجوم إلكتروني الخميس الماضي ضد أنظمة الكمبيوتر الإيرانية التي تتحكم بالصواريخ.

وأوضحت الصحيفة، أن الهجمات الإلكترونية تمت مساء الخميس، بعد إسقاط إيران لطائرة أمريكية مسيرة، وكان يتم الإعداد لها لعدة أسابيع وربما شهور، بحسب شخصين مطلعين، الذان أكدا أن البنتاجون أجل شن تلك الهجمات بعد استهداف ناقلتي نفط في خليج عمان في وقت سابق هذا الشهر.

وتشير الصحيفة، إلى أن الهجمات التي تمت ضد الحرس الثوري الإيراني تم التنسيق لها مع القيادة الوسطى الأمريكية، بحسب تصريحات المسؤولين الذين رفضوا ذكر أسمائهم نظرًا لحساسية الموضوع.

ونوهت الصحيفة، إلى أن البيت الأبيض ومسؤولون بالقيادة السيبرانية الأمريكية رفضوا التعليق على هذا الأمر، وقالت المتحدثة باسم البنتاجون إليسا سميث: "نحن لا نناقش عمليات الفضاء الإلكتروني أو العمليات الاستخباراتية أو التخطيط".

وكانت الولايات المتحدة صنّفت الحرس الثوري الإيراني في أبريل الماضي منظمة إرهابية، ردًا على ما وصفته بـ "سياساته المزعزعة لاستقرار الشرق الأوسط".

وأسقطت إيران طائرة مسيرة أمريكية صباح الخميس، وهو ما رفع من حدة التصعيد بين طهران وواشنطن، وألغى ترامب ضربة عسكرية كانت موجهة ضد إيران قبل تنفيذها بـ 10 دقائق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان