إعلان

الصحة السودانية تعلن الاشتباه بحالتي كورونا الجديد

06:42 م الأربعاء 29 يناير 2020

الصحة السودانية تعلن الاشتباه بحالتي كورونا الجديد

كتب - محمد عطايا:

أعلنت وزارة الصحة السودانية، الاشتباه بحالتي إصابة بفيروس كورونا الجديد، لمواطنين كانا في دولة الصين، لافتة إلى أنه لم تأتي نتيجة الفحص التأكيدي الذي يتم بالخارج لأي من العينتين.

وقال وزير الصحة السوداني، أكرم علي، في مؤتمر عقده مع وزير الإعلام فيصل صالح، اليوم الثلاثاء، "أبلغ شخصان (أحدهم في ولاية الخرطوم والآخر في ولاية الجزيرة) بأنهما كانا في دولة الصين وأنهما يشعران ببعض أعراض الانفلونزا. لذلك زارتهم وزارة الصحة الاتحادية وأخذت عينات منهم، وأرسلت العينات الي المعامل الداخلية والخارجية كما هو مبين أعلاه. حتي الآن، لم تاتي نتيجة الفحص التأكيدي الذي يتم بالخارج لأي من العينتين".

وأوضح الوزير السوداني، أنه يتم التحري عن بيانات المسافرين في مطار الخرطوم، لافتًا إلى أنه في حالة أي مسافر قادم من دولة الصين أو دول أخرى تخالط فيها مع شخص مصاب بفيروس الكورونا الجديد، ثم ظهرت عليه أعراض الحمى والسعال والرشح أو آلام الصدر أو صعوبة التنفس تعتبر وزارة الصحة الشخص المريض "حالة اشتباه".

واكتشف الفيروس الجديد فى مدينة ووهان بوسط الصين، وينتمى إلى عائلة الفيروسات التاجية التى تشمل متلازمة الالتهاب الرئوى الحاد "سارس"، والتى تسببت فى مقتل ما يقرب من 800 شخصا فى جميع أنحاء العالم خلال الفترة ما بين عامى 2002 و2003.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان