إعلان

واشنطن تدفع بشكل عاجل بالآلاف من قوات المارينز إلى الشرق الأوسط

09:50 م السبت 04 يناير 2020

قوات المارينز

وكالات

غيرت الولايات المتحدة، مسار الآلاف من قوات البحرية الأمريكية "مارينز" التي كانت متجهة إلى المغرب للمشاركة في مناورات عسكرية نحو الشرق الأوسط، مساء اليوم السبت، على البارجة "USS Bataan".

وأوضحت واشنطن أن، قرار تحويل قوات المارينز إلى الشرق الأوسط يظهر مرونة القوات البحرية، حسبما ذكرت "العربية".

وكانت غارة أمريكية استهدفت قيادات إيرانية وشيعية في العراق، فجر الجمعة الماضية، أسفرت عن مقتل قاسم سليماني زعيم فيلق القدس الإيراني، وأبو المهدي المهندس مؤسس كتائب حزب الله العراقية، أحد الفصائل الأساسية في قوات الحشد الشعبي، والتي استهدفت بصواريخ أمريكية الأحد الماضي، وأسفر القصف الأمريكي عن مقتل العشرات وإصابة أكثر من 57 مقاتلاً لكتائب حزب الله، قرب الشريط الحدودي بين العراق وسوريا.

فيما دعت كتائب حزب الله العراقية، التابعة للحشد الشعبي، اليوم السبت، الأجهزة الأمنية بالبلاد إلى الابتعاد عن قواعد تتواجد فيها القوات الأمريكية في عموم البلاد.

وتوعدت إيران بالثأر لمقتل سليماني، على نطاق جغرافي واسع، بحسب بيان للحرس الثوري الإيراني، مساء السبت.

في وقت سابق من اليوم، ذكر البنتاجون في تصريحات لمسؤولين له، شبكة "سي إن إن" الأمريكية، أن الجيش الأمريكي من المقرر أن ينشر 2800 جندي إضافي في الشرق الأوسط مع تصاعد التوترات مع إيران في أعقاب الهجوم بطائرة بدون طيار أسفر عن مقتل سليماني.

من جانبه صرح الرئيس الإيراني حسن روحاني في وقت سابق أن وجود القوات العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط يمنع دول المنطقة من تحقيق السلام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان