إعلان

في ليلة الانتقام| الصراع إيراني - أمريكي.. والضحايا عراقيون فقط

04:46 ص الأربعاء 08 يناير 2020

العراق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):

في ليلة الانتقام الإيراني ردًا على مقتل قاسم سليماني، قائد فيلق القدس بالحرس الثوري، شاهدنا الهجمات الصاروخية الإيرانية على قاعدتين أمريكيتين في أربيل والأنبار العراقيتين.. ومع ذلك لم يسقط أي قتلى أمريكيين حتى الآن، وكان الضحايا جنود عراقيين فقط، بحسب بيان لوزارة الدفاع الأمريكية.

وأعلن البنتاجون، صباح اليوم، أن الهجمات الصاروخية الإيرانية على قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار غرب العراق، وقاعدة أخرى في أربيل، أسفرت عن إصابات بين العراقيين فقط.

وفي تغريدة له على تويتر، قال الرئيس ترامب: "الجميع بخير، إيران أطلقت صواريخ على قاعدتين عسكريتين في العراق. حصر الإصابات والأضرار يتم حاليًا. حتى اللحظة كل شيء جيد، لدينا أقوى جيش مجهز بالعالم".

ومن جانبه؛ قال مسؤول عسكري أمريكي، لقناة الـ CNN عربية، إن المنطقة التي ضربت في قاعدة عين الأسد في العراق لم تكن تحتضن أمريكيين.

وفي أول رد فعل من ألمانيا التي لديها جنود في قاعدة أربيل، قال المتحدث باسم عمليات الجيش الألماني، إن الجنود الألمان في أربيل بخير، وفقًا لرويترز.

وشن الحرس الثوري الإيراني صباح اليوم الأربعاء هجوما صاروخيا على قاعدتين عسكريتين تضمان قوات أمريكية في العراق.

وحذر الحرس الثوري الإيراني الولايات المتحدة من أن أي رد من جانبها على الهجمة الصاروخية التي نفذها، مشيرًا إلى أنه سيقابله بمزيد من الدمار والألم.

وذكر البيت الأبيض، أنه تم إطلاع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تقارير عن هجمات على منشآت أمريكية في العراق، ووصل وزيرا الدفاع والخارجية الأمريكيين إلى البيت الأبيض لمتابعة التطورات مع الرئيس الأمريكي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان