إعلان

كورونا في الدنمارك: مُعدل الإصابات يسجل مستوى قياسيًا

06:34 م الخميس 22 أكتوبر 2020

فيروس كورونا في الدنمارك

كوبنهاجن- (د ب أ):

سجل عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد في الدنمارك مستوى قياسيًا.

وأعلن معهد الأمصال الحكومي أن عدد الإصابات التي تم تسجيلها منذ أمس الأربعاء حتى اليوم الخميس بلغ 760 حالة.

في الوقت نفسه، يشير علماء الفيروسات إلى أن العدد المرتفع لا يعني بالضرورة أن عدد المصابين حاليا أكثر من عددهم في الربيع مع بداية الجائحة، وذلك نظرا لأن عدد الاختبارات التي تتم في الوقت الراهن أكبر بكثير من عددها في تلك الفترة الماضية.

ونظرا لتزايد أعداد الإصابات الجديدة، تعهدت الحكومة الدنماركية بتشديد التدابير، وقال وزير الصحة ماجنوس هونيكه اليوم: "اليومان إلى الثلاثة أيام القادمة ستكون حاسمة"، مشيرا إلى أنه لن يمانع في تطبيق قيود أو قواعد أكثر صرامة.

وتفرض الحكومة حاليا الارتداء الإجباري للكمامة في مناطق واسعة في الحياة العامة في البلاد، كما تفرض حظر التجمع لأكثر من 50 شخصًا.

وكان وزير الخارجية الدنماركي يبه كوفود أعلن في وقت سابق اليوم إغلاق حدود بلاده أمام القادمين من ألمانيا، دون أسباب ضرورية، وذلك بسبب ارتفاع أعداد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا.

ويعني هذا الإجراء تلقائيًا عدم السماح للسائحين الألمان بدخول الدنمارك، التي تطبق هذا الإجراء بالفعل مع عدد كبير من الدول في أوروبا ومنذ فترة طويلة.

ومن المنتظر أن تستثني السلطات الدنماركية سكان ولاية شلزفيج-هولشتاين الألمانية الواقعة على حدود الدنمارك، من الإجراء الجديد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان