إعلان

بدء محاكمة المتهمين بالتخطيط لشن هجوم إرهابي في 2015 بباريس

08:26 م الإثنين 16 نوفمبر 2020

ارشيفية

باريس - (د ب أ)


بدأت في العاصمة الفرنسية اليوم الاثنين، وقائع محاكمة أربعة رجال، متهمين بالتخطيط لهجوم إرهابي في أغسطس من عام 2015، استهدف قطارًا كان متجهًا إلى باريس.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية، أن المشتبه فيه الرئيسى، وهو رجل يبلغ من العمر الآن 31 عامًا والمتهم بفتح النار على قطار تاليس، مثل أمام المحكمة بعد الظهر واعترف بجريمته.

وجذب الحادث اهتمامًا واسع النطاق، كما تحول إلى فيلم سينمائي، حيث قام مجموعة من السائحين الأمريكيين بالتصدي للمهاجمين والتغلب عليهم، بعد أن قام أحد المتهمين بفتح النار على قطار تاليس. وأصيب شخصان في الحادث.

وحصل الأمريكيون الثلاثة على الجنسية الفرنسية الفخرية.

وقام الفنان الأمريكي الشهير، كلينت إيستوود، بإنتاج فيلم سينمائي حول الحادث في عام 2018، يحمل اسم "15:17 إلى باريس"، حيث مثل السياح الأمريكيين دورهم في الفيلم بأنفسهم.

وروى المتهم، وهو مواطن مغربي، أمام المحكمة قصة حياته، قائلاً إنه أمضى بعض الوقت في إسبانيا وبلجيكا قبل أن يذهب إلى سوريا للانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي، وفقا لتقرير صادر عن إذاعة "فرانس إنتر". وتردد أنه قال إن مهنته طاهي حلوى .

ومن المقرر أن تستمر المحاكمة حتى منتصف ديسمبر المقبل.

وفي الوقت نفسه، كان لا بد من تأجيل محاكمة أخرى بتهمة الإرهاب كان من المقرر أن تبدأ في باريس، ضد 14 شخصًا متهمين بتقديم الدعم للرجال الذين شنوا هجوما على مبنى صحيفة "شارلي إبدو" الفرنسية الساخرة وأهدافًا أخرى، في يناير من عام 2015.

وقد أصيب أحد المتهمين بفيروس كورونا المستجد، ووصفت حالته بأنها لا تسمح له بالمثول أمام المحكمة. ومن المتوقع الآن أن تبدأ المحاكمة في الـ23 من نوفمبر. وقد تم تأجيل المحاكمة بالفعل عدة مرات بسبب تفشي جائحة كورونا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان