إعلان

حتى في المنزل أحيانًا.. توصية أمريكية بارتداء الكمامات لمواجهة كورونا

11:25 ص الأحد 06 ديسمبر 2020

ارتداء الكمامة

واشنطن- أ ش أ:

حثت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها (سي دي سي)، المواطنين مجددًا على ارتداء الأقنعة (الكمامات)، حتى أثناء التواجد في المنزل أحيانًا، وذلك مع زيادة حالات الإصابة والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في جميع أنحاء البلاد.

وأوصت بتغطية الفم والأنف، والبقاء على مسافة 6 أقدام عند التعامل مع الآخرين، بالإضافة إلى غسل اليدين والبقاء في المنزل عندما يكون ذلك ممكنًا، وذلك في تغريدة لها عبر تويتر.

وكتب فريق الوكالة في تقريره الأسبوعي: "بما أنه تم توثيق أعلى مخاطر انتقال العدوى بين مخالطي مرضى كوفيد-19 في المنزل، فإن الحفاظ على سلامة الأسرة يتطلب مسافة جسدية.. وعلى وجه الخصوص، الاستخدام المستمر والصحيح لأقنعة الوجه (خارج المنزل وفي بعض الظروف داخل المنزل) لمنع إدخال وانتقال كوفيد 19".

وأضاف الفريق أنه للحفاظ على إمدادات أقنعة "N95" للعاملين في مجال الرعاية الصحية، وغيرهم من المستجيبين الطبيين الأوائل، توصي الوكالة باستخدام أقنعة قماشية متعددة الطبقات، أو أقنعة غير طبية يمكن التخلص منها، حسبما نقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

وفي داخل المنزل، "يجب استخدام أقنعة الوجه عند إصابة أحد أفراد الأسرة بالعدوى، أو في حال تعرضه مؤخراً لكوفيد-19 بشكل محتمل"، بحسب التقرير.

وحذرت المراكز الأمريكية من الارتفاع السريع في أعداد الإصابات بكوفيد-19، مشددة على أنه إذا لم يتحرك الجميع معا لبذل كل الجهود من أجل إبطاء انتشار الفيروس فقد يموت الآلاف الآخرون.

وقالت إن هذا الالتزام بتلك التدابير من شأنه أن يساعد في السيطرة على انتشار الفيروس، والسماح للأطفال بالعودة إلى المدرسة، وإعادة فتح الأعمال التجارية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان