إعلان

ألمانيا تعتزم تقديم 32 مليون يورو لدعم خفر السواحل في تركيا

04:40 م الإثنين 24 فبراير 2020

علم ألمانيا

برلين - (د ب أ):

تعتزم الحكومة الألمانية دعم خفر السواحل التركية بـ32 مليون يورو بغرض خفض عدد المهاجرين القادمين إلى الجزر اليونانية.

وبحسب خطاب بعثت به وزارة المالية إلى لجنة الموازنة في البرلمان الألماني، فإن المال الذي ستوفره وزارة الداخلية سيتم تخصيصه لأغراض منها شراء محركات بديلة وشراء قطع غيار وتعليم وتدريب خفر السواحل التركية.

كما جاء في الخطاب الذي حصلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على نسخة منه أن " إنقاذ حياة الناس وتعزيز الموقف الإنساني في منطقة البحر المتوسط يخدمان أيضا مصالح الدولة في ألمانيا مثل منع حركة الهجرة غير الخاضعة للسيطرة والمتجهة نحو ألمانيا".

وجاءت الحاجة إلى هذه الأموال بصورة غير متوقعة من قبل إذ أن خبراء تابعين للشرطة الاتحادية الألمانية كانوا أبلغوا بها قبل زيارة المستشارة انجيلا ميركل إلى تركيا في كانون ثان/يناير الماضي.

ورأت الحكومة أنه يجب دعم خفر السواحل التركية في أقرب وقت ممكن " في ظل تحسن وضع الطقس بدءا من الربيع وما يُحْتَمَل أن يصحبه معاودة تزايد حركات الهجرة مرة أخرى".

وانتقدت السياسية أولا يلبكه، عضو البرلمان عن حزب اليسار، خطط الحكومة وقالت إن تركيا " دائما ما تخلق أسبابا جديدة للجوء بسبب سياستها الحربية من شمال العراق مرورا بسورية وصولا إلى ليبيا".

ورأت يلبكه أنه لهذا السبب، من الخطأ الأساسي السماح بمنح الحكومة في أنقرة عدة ملايين من اليورو لـ "تسليح" خفر سواحلها " حتى تتصرف تركيا كحارس وحشي للاتحاد الأوروبي وتبعد الباحثين عن الحماية عن حدود أوروبا".

يشار إلى أن وضع العديد من طالبي اللجوء في المخيمات المكتظة بالجزر اليونانية شرقي بحر إيجة، مأساوي، إذ أن هناك أكثر من 42 ألف شخص يعلقون داخل وخارج مخيمات التسجيل في هذه الجزر، كما يصل المزيد من المهاجرين على متن قوارب من تركيا يوميا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان