إعلان

عدد حالات الإصابة المؤكدة بكورونا في سويسرا يرتفع بنسبة 50% في يوم واحد

03:15 م الثلاثاء 10 مارس 2020

فيروس كورونا

بلينتسونا- (د ب أ):

ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في سويسرا بنسبة تزيد على 50% في غضون 24 ساعة.

وأعلن المكتب الاتحادي للصحة أن عدد الحالات المؤكدة وصل اليوم الثلاثاء إلى 476 حالة بزيادة بمقدار 164 حالة مقارنة بعددها أمس الاثنين.

وأوضح المكتب أن أكثر المقاطعات تسجيلا لحالات الإصابة وبفارق كبير، هي مقاطعة تيسينو الواقعة جنوب البلاد والناطقة بالإيطالية، وهي المقاطعة التي يحيط بجزء منها إقليم لومباردي الإيطالي الذي يعاني أزمة متفاقمة جراء انتشار الفيروس المتحور.

وبلغ عدد حالات الإصابة في تيسينو اليوم أكثر من 90 حالة مؤكدة، كما وقعت في المقاطعة حالة وفاة جراء الإصابة بالمرض وهي ثالث حالة من نوعها في سويسرا، وهي لامرأة، 80 عامًا، أُصِيْبَتْ بالعدوى وكانت تعاني أمراضا أخرى سابقة.

وحظرت سلطات تيسينو الزيارات في المستشفيات ودور المسنين لحماية الأشخاص المهددين على نحو خاص بالإصابة بالعدوى، ومن بين الأشخاص المهددون على نحو خاص بالإصابة بعدوى كورونا، حسب بيانات منظمة الصحة العالمية، الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم 65 عاما والأشخاص الذين يعانون مشاكل في القلب والسكري وأمراض سابقة أخرى.

وأوضح المكتب الاتحادي للصحة أن نسبة الرجال بين المصابين بالعدوى في البلاد بلغت 53% و 47% من النساء، وأضاف المكتب أن نصف المصابين تزيد أعمارهم على 48 عاما، والنصف الآخر أقل من هذه الفئة العمرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان