إعلان

بكين: شائعات "صنع في الصين مسممة" غير مسؤولة وتستهدف خداع العالم

03:30 م الجمعة 20 مارس 2020

فيروس كورونا يثير الرعب حول العالم

بكين - أ ش أ

أكدت الصين اليوم الجمعة، رفضها لما يثار من شائعات حول المنتجات والإمدادات الطبية الصينية المستخدمة في الوقاية من فيروس "كورونا الجديد" (وباء كوفيد-19)، معتبرة إياها "غير مسؤولة وتستهدف خداع العالم".

جاء ذلك في تصريح للمتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية "جينغ شوانغ" خلال المؤتمر الصحفي اليومي بمقر الوزارة، تعليقا على ترويج باحثين غربيين لشائعات بأن المنتجات المصنوعة في الصين "مسممة وتحمل فيروس كورونا الجديد".

وقال شوانغ "منذ تفشي الفيروس، نرى دائما بعض الناس تنشر الشائعات بشكل غير مسؤول وتخلق حالة من الذعر.. لا أعرف ما هو الغرض السخيف لهؤلاء الناس؟ هل هو الدعاية لأنفسهم أم خداع العالم؟"

وأضاف :"الصين بلد صناعي رئيسي ومنتج ومصدر رئيسي لمعدات الوقاية من الأوبئة والإمدادات الطبية.. والوباء الحالي ينتشر في جميع أنحاء العالم. وتواجه العديد من الدول نقصا في مواد الوقاية مثل الأقنعة والملابس الواقية وأجهزة التنفس، وتأمل هذه الدول في الحصول على مساعدات من الصين أو شراء احتياجاتها منها. وفي الوقت الذي تكافح فيه الصين الوباء، ستواصل تقديم المساعدات في حدود قدراتها إلى الدول المحتاجة، وتيسير المشتريات التجارية ذات الصلة للدول الأخرى. وقد حظي السلوك المسؤول للصين بإشادة واسعة النطاق من المجتمع الدولي".

وتابع:"في ظل مواجهة وباء كوفيد-19، إذا قال شخص ما "صنع في الصين سامة"، يمكن الرد عليه بالقول إذا: لا ترتدي أقنعة صينية الصنع، أو ملابس واقية مصنوعة في الصين، أو تستخدم أجهزة التنفس الصناعي المصنوعة في الصين لتجنب العدوى!"

وشدد شوانغ على أهمية احترام الحقائق والعلم في التعاطي مع الموضوعات المتعلقة بوباء كوفيد-19.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان