إعلان

التشيك تمنع التنقل اليومي للعاملين إلى دول مجاورة

09:41 م الإثنين 23 مارس 2020

التشيك

براج - (د ب أ)

أغلقت التشيك، حدودها أمام مواطنيها الذين يسافرون يوميًا للعمل في الدول المجاورة، بسبب المخاوف من انتشار وباء كورونا المتحور (كوفيد-19).

وفي أعقاب جلسة لمجلس الوزراء التشيكي، قال وزير الداخلية يان هاماتسيك اليوم الاثنين إن بمقدور هؤلاء الأشخاص البقاء في التشيك أو أن يبحثوا عن أماكن إقامة لهم في ألمانيا، وعرض كحل أخير أن يقبل هؤلاء بعد عودتهم إلى التشيك أن يتم وضعهم في حجر منزلي لمدة أسبوعين.

وتابع الوزير أن الالتزام بتعليمات الحجر سيتم الرقابة عليها "بمنتهى الحزم"، مشيرا إلى أن نفس الإجراء سينطبق أيضا على من يتوجهون إلى النمسا للعمل.

وتشير التقديرات إلى أن عدد التشيكيين الذين يتوجهون يوميا إلى العمل في ألمانيا يبلغ أكثر من 37 ألف شخص، فيما يبلغ عدد التشيكيين الذين يتوجهون إلى العمل في النمسا 12 ألف شخص، ويعمل أغلبهم في مجال القطاع الصحي والمطاعم.

وكان مجلس الوزراء التشيكي قد مدد التدابير العاجلة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد(كوفيد -19)لمدة أسبوع ونصف الأسبوع حتى مطلع نيسان/أبريل المقبل، وتشمل هذه التدابير منع الدخول والخروج، وفرض قيود مشددة على حركة الناس بالإضافة إلى إغلاق المدارس والمطاعم والمحلات التي لا تقدم اللوازم الأساسية للناس.

وسمحت الحكومة مؤخرا للشركات بتقليص ساعات الدوام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان