إعلان

إعادة 10 سجناء وبقاء آخر هاربا بعد شغب وفرار من سجن في تايلاند بسبب كورونا

03:36 م الإثنين 30 مارس 2020

أرشيفية

بانكوك- (د ب أ):

قال مسؤولون إن سجينا واحدا بقي هاربا بينما أعيد القبض على 10 آخرين بعد أحداث شغب في سجن في شمال شرق تايلاند خلال العطلة الأسبوعية أثارتها شائعات عن تفشي فيروس كورونا المتحور في السجن.

وقالت إدارة السجون في بيان اليوم الاثنين إن 11 سجينا حاولوا الفرار بعد أعمال شغب وقعت أمس الأحد في سجن بمقاطعة بوريرام، على بعد 400 كيلومتر تقريبا شمال شرقي بانكوك.

وأفادت بأن أعمال الشغب تسببت في اشتعال النار بمبنى السجن وأصبح غير قابل للاستخدام. وتم نقل نحو ألفي نزيل إلى سجون قريبة.

وقال البيان إن سجينا مدانا في قضية مخدرات عمره 26 عاما ما زال هاربا. وتم إرفاق صورة للرجل ورقم هاتف للاتصال إذا تم رصده.

وأعلن وزير العدل سومساك تيبسوتين اليوم الاثنين إن سجن بوريرام لم يكن به حالات إصابة بفيروس كورونا، وإن الشائعات انتشرت فقط لتذكي الشغب.

وقال سومساك "من فضلكم لا تقلقوا، إن الحادث الذي وقع في سجن بوريرام كان مجرد ذريعة لمن أرادوا الهروب من السجن".

وأفادت وزارة الصحة التايلاندية اليوم الإثنين بأن مقاطعة بوريرام سجلت 10 حالات إصابة بفيروس كورونا .

وأظهرت الفحوص إصابة أحد السجناء في تايلاند بالفيروس. وذكرت إدارة السجون اليوم الاثنين أن المصاب هو من نزلاء سجن في مقاطعة راتشابوري على بعد نحو 100 كيلومتر جنوب غرب بانكوك، وهو يتلقى العلاج حاليا في مستشفى.

كما أفادت إدارة السجون بأن أحد مفتشي السجون أصيب أيضا بالفيروس لكنه تعافى بعد ذلك.

وسجلت تايلاند حتى الآن إجمالي 1524 حالة إصابة بفيروس كورونا وتسع وفيات، بعد أن سجلت وزارة الصحة العامة 136 حالة إصابة وحالتي وفاة اليوم الاثنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان