إعلان

اليابان: تأجيل زيارة الرئيس الصيني بسبب كورونا

11:51 ص الخميس 05 مارس 2020

أرشيفية

طوكيو - أ ش أ

أعلنت الحكومة اليابانية، اليوم الخميس، أن الرئيس الصيني شي جين بينج قرر تأجيل زيارته إلى اليابان، التي كانت مقررة شهر أبريل المقبل، لينهي أسابيع من التكهنات حول ما إذا كانت زيارته المرتقبة ستتم وسط الجهود لاحتواء وباء فيروس كورونا المستجد.

وذكرت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية أنه في حال إتمام الزيارة، لكان شي أول رئيس صيني تستقبله اليابان كضيف دولة منذ أكثر من عقد، وكان من المقرر أن يلتقي الإمبراطور ناروهيتو ويعقد قمة مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي.

غير أن فيروس كورونا المستجد عرقل هذه الاستعدادات؛ إذ أودى بحياة أكثر من 3 آلاف شخص وأصاب نحو 90 ألف شخص، معظمهم في الصين، فضلا عن إلغاء العديد من الاجتماعات لترتيب الزيارة بين المسؤولين الحكوميين في الفترة السابقة.

ويشكل تأجيل زيارة شي إلى اليابان نكسة لرئيس الوزراء الياباني الذي كان يأمل في تحقيق إنجازات في إطار السياسة الخارجية وسط منازعات آلت إلى طريق مسدود مع كوريا الجنوبية وروسيا.

وكانت زيارة شي واستضافته في القصر الإمبراطوري تهدف إلى التأكيد على التحسن الذي حدث مؤخرا في العلاقات الثنائية بعد سنوات من العداوة بسبب نزاع إقليمي في بحر الصين الشرقي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان